رياضة

3 شروط رئيسية حاسمة لمستقبل كيليان مبابي

أفادت تقارير صحفية مختلفة الجمعة بأن النجم الفرنسي كيليان مبابي، قد وضع 3 عوامل رئيسية سيحسم على أساسها مستقبله، إما بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، أو الانتقال إلى ريال مدريد في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل.

وتتواجد والدة مبابي ووكيله أعماله فايزة العماري في قطر، لاستئناف مفاوضات تمديد العقد مع باريس سان جيرمان، وستجري أيضاً اجتماعاً حاسماً آخر مع ريال مدريد الأسبوع المقبل. والفكرة هي التوصل مع كلا الناديين إلى اتفاق شامل على تفاصيل العقد المنتظر توقيعه، ووضعها على طاولة كيليان مبابي، وبعدها سيتخذ القرار النهائي مع الأخذ في الاعتبار جميع المعايير.

ووفقاً للصحفي الإيطالي الموثوق «فابريزيو رومانو»: «ليس هناك أي تغيير في وضع كيليان مبابي. لم يتم اتخاذ أي قرار بعد، ولم يوقع أي عقد حتى الآن مع ريال مدريد أو باريس سان جيرمان، لكن الأيام القادمة ستكون حاسمة».

وسيكون العامل الرياضي أول العوامل الحاسمة، إذ يريد مبابي أن يلعب الموسم المقبل في فريق قادر على المنافسة والفوز بدوري أبطال أوروبا، ويرى أن كلاً من باريس سان جيرمان، وريال مدريد، يحتاجان لإعادة بناء فريقيهما.

ويأتي الجانب الاقتصادي ثانياً وينقسم لشقين، الأول هو راتب يجعله الأعلى أجراً في العالم، ومكافأة توقيع قياسية تتجاوز 80 مليون يورو، فيما الشق الثاني وهو الأكثر تعقيداً، يتجلى في مطالبته بالتحكم في حقوق صورته بنسبة 100%، وهو أمر لا يشكل مشكلة لباريس سان جيرمان، في حين يعد العقبة الرئيسية لريال مدريد في المفاوضات.

زر الذهاب إلى الأعلى