هنا السويد

زعيمة الحزب الليبرالي في السويد تدعو لدعم البلديات بالاموال من خلال زيادة ضريبة البنزين

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

دعت زعيمة الحزب الليبرالي السويدي "نيامكو سوباني" في مقابلة مع برنامج "أجندة" بالتلفزيون السويدي الى دعم البلديات بالمزيد من الأموال من خلال زيادة ضريبة البنزين. 

وقالت "سابوني" في حالة انهيار الاقتصاد فإن لدى الحكومة سبب في أعادة النظر في بعض المقترحات التي تم الإتفاق عليها في شهر يناير..  

واضافت اننا لا نعرف آثار الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة وبين امريكا اللاتينية والاتحاد الأوربي وتأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي، والاقتصاد ليس علم لذلك علينا متابعته شهراً بعد شهر، ويجب ان تتطابق الميزانية مع احتياجات العمل.

وهناك اثنين من الإصلاحات التي ترغب زعيمة الحزب بإعتمادها في حالة انهيار الاقتصاد احدهما اقتراح حزب البيئة عام اجازة مجاني، والآخر اقتراح الحزب الاشتراكي الديمقراطي عطلة إضافية للوالدين لمدة أسبوع. 

وقالت اذا لم يكن لدينا نفقات لتحمل الاقتراحين فعلينا أعاده النظر في الأمر. 

ووفقا لزعيمة الحزب فهناك دائما مجال لرفع وخفض الضرائب على الأمور الصحيحة على سبيل المثال عندما نتحول من الأحفوري الى الاحفوري الحر، فمن المهم رفع الضريبة على ما هو قذر.

كما لا ترغب زعيمة الحزب الخوض في التفاصيل حول الضرائب التي تريد رفعها، وعندما سألت مباشرة حول ضريبة البنزين أجابت نعم، قد تكون بديلة. 

وقالت اننا نحن بحاجة الى خفض الضرائب الهامشية على الأشياء الصحيحة حتى يحصل المزيد من الناس على فرص عمل، ومن المهم ان لدينا عالم أعمال تنافسي وفي هذا المكان يمكننا خلق الثروات.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى