هنا السويد

السويد : تراجع عمليات الاحتيال التي يتعرض لها كبار السن وارتفاع نسبة الاحتيال على الشباب

 

يورو تايمز / ستوكهولم

تراجعت عمليات الاحتيال التي يتعرض لها كبار السن في السويد في الاشهر الاخيرة بينما ارتفعت عمليات الاحتيال التي يتعرض لها المراهقون الشباب.

وقالت "لوتا موريتزسون" الضابط في مكتب منع الجريمة بمركز الاحتيال الوطني انه لم يعد المسنون وحدهم من يتعرضون للاحتيال ، حيث ازدادت عمليات الاحتيال على الشباب.

وازدادت البلاغات حول عمليات الاحتيال بشكل كبير في السنوات الاخيرة، وبين عامي 2015 حتى 2018 ارتفع عدد البلاغات من 186000 الى 259000 بلاغ. لكن الشرطة لاحظت تحولاً في البلاغات منذ نوفمبر العام الماضي حيث تحول الاحتيال الى استخدام تطبيقات الهاتف الخاصة بتحويل الاموال.

وترى "موريتزسون" ان تراجع عمليات الاحتيال على كبار السن مؤخراً يعود الى ان الشرطة عملت على نشر المعلومات حول هذه الظاهرة منذ الخريف الماضي وحذرت من ترك رموز الدخول او المعرف البنكي عندما يتصل اشخاص محتالون بالضحايا. لكن بالمقابل قام المحتالون بتطوير اساليبهم وبدأوا التركيز على الضحايا الاصغر سناً بشكل متزايد وخاصة الذين ولدوا بعد عام 1990. واحد الطرق التي تعرض لها الشباب ان المتصلين يدعون انهم مزودي خدمة الدفع الالكتروني وان هناك مشاكل في خدمة دفع الفواتير وعليهم تسجيل الدخول من خلال المعرف البنكي الهاتفي.

وطالبت الشرطة من الجمهور عدم ترك الرموز الخاصة او تسجيل الدخول من خلال المعرف البنكي الخاص بالهاتف المحمول.

 

شاهد ايضا : تعلم اللغة السويدية مقابل الحصول على الجنسية

 

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى