أخبار

أكثر من نصف سكان بريطانيا يعانون من النوم

تشير دراسة استقصائية إلى أن أكثر من نصف سكان المملكة المتحدة يعانون من النوم أثناء فترة الإغلاق. وقال باحثو كينجز كوليدج لندن إن مشاكل النوم كانت أكثر شيوعاً في الأشخاص الذين يواجهون صعوبات مالية. في حين أفادت الدراسة بأن اثنين من كل خمسة لديهم أحلام أكثر حيوية من المعتاد.
كما أشارت الدراسة إلى أن بعض الناس ينامون لفترة أطول من المعتاد، ولكن دون الشعور بالراحة. واستندت نتائج الدراسة على مقابلات تم إجراؤها عبر الإنترنت في أواخر شهر مايو (أيار) مع 2.254 من سكان المملكة المتحدة في الفئة العمرية ما بين 16 – 75. وكانت قد أجريت الدراسة من قبل شركة أبحاث السوق وكينجز كوليدج لندن، حسب ما ذكرته (بي بي سي).
وقال الباحثون إن قلة النوم قد يكون لها آثار سلبية على قدرة الناس على الصمود أثناء الوباء، وهناك علامات على وجود تأثير كبير على مجموعات معينة مثل: النساء والشباب وأولئك الذين يواجهون صعوبات مالية.
وقال البروفسور بوبي دوفي من جامعة كينجز كوليدج في لندن: «كما هو الحال مع الكثير بسبب وباء كورونا، فإن الأزمة تؤثر على الناس بشكل مختلف جداً اعتماداً على ظروفهم، وهذا يشمل أهم جوانب الحياة، مثل النوم». وأضاف البروفسور أن ما يقرب من ثلثي السكان أبلغوا عن بعض التأثيرات السلبية على نومهم، مما يدل على مدى القلق من الوباء وتدابير الإغلاق.
aawsat

 

زر الذهاب إلى الأعلى