هنا اوروبا

سلسلة محلات Auchan تعلن عن تراجع نسبة مبيعاتها في فرنسا

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

أعلنت سلسلة محلات Auchan عن تراجع بنسبة 10،5٪ في نسبة مبيعاتها بالمقارنة مع مستوى المبيعات الذي حققته في العام الماضي في عموم المدن الفرنسية. 

تؤكد هذه الأسواق التي تأسست في عام 1961 أن تراجع المبيعات خلال العام الأخير "كلف الأسواق خسارة بنسبة 1.1 مليار يورو" وهو رقم لا يستهان به خصوصا في خضم ارتفاع مستوى التنافس مع سلسلة Carrefour و Leclerc الفرنسيتين.

 

بررت إدارة Auchan هذا التراجع في مستوى المبيعات إلى "انخفاض القدرة الشرائية للمواطن الفرنسي مما يدفعه مرغما إلى التوجه نحو البضائع الرخيصة التي تقدمها رفوف سلسلة Lidl ". 

سلسلة Auchan قد ترى نفسها مضطرة إلى التخلص من 21 محلا من محلاتها في فرنسا التي سجلت نسبة مبيعات أكثر انخفاضا خلال العام الأخير. هذا المقترح يراود المدير العام جان دوني ديواين الذي يخشى بأن "يتسبب هذا القرار بقلب الطاولة". 

 

وفي الجانب الآخر تستعد سلسلة Crrefour إلى تغيير استراتيجيتها من خلال تقليص نوعية البضائع التي تقدمها للزبائن بحلول عام 2022 وأنها ستعتمد في بيع الأجهزة المنزلية على موقعها على الانترنيت وبالتالي ستتمكن من تقليص مساحة محلاتها التي ستقتصر على المواد الغذائية والصحية التي يستهلكها الزبون بشكل يومي. 

زر الذهاب إلى الأعلى