أخبار

واشنطن: قضينا على “داعش” في سوريا بنسبة 100%

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ساره ساندرز اليوم الجمعة، هزيمة تنظيم (داعش) بنسبة 100% عقب المواجهات في مدينة الباغوز آخر معاقل التنظيم شرقي سوريا.

وجاء تصريح ساندرز لمجموعة من الصحافيين الذين رافقوا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على متن الطائرة الرسمية في زيارته إلى ولاية فلوريدا.

وكان ترامب قد اجتمع خلال الرحلة مع وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان الذي توجه إلى الصحفيين لتأكيد النبأ.

وعرض ترامب خريطتين لسوريا أحداهما عندما تولى منصبه في يناير (كانون الثاني) من عام 2017 ويظهر فيها جزء كبير من الأراضي السورية محدد باللون الأحمر والذي كان يخضع لسيطرة تنظيم "داعش" وأخرى الجمعة لا تظهر فيها أي ألوان.

وقال ترامب بينما يشر إلى الخريطتين "هذا تنظيم "داعش" وهذا ما لدينا الآن".

وكان ترامب قد عرض الأربعاء الماضي خريطتين يلاحظ في الثانية نقطة حمراء حول الباغوز وتوقع في نفس الليلة اعلان النصر على الخلافة وهو ما لم يحدث في النهاية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قالت إنها اشتبكت مع متشددي تنظيم داعش الإرهابي المتحصنين في منطقة الباغوز خلال ليل الجمعة، بدعم من ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة الولايات المتحدة سعياً لهزيمة آخر جيوب المقاومة التابعة للتنظيم.

وتقاتل قوات سوريا الديمقراطية، منذ أسابيع لهزيمة تنظيم داعش في جيب الباغوز في جنوب شرق سوريا على مقربة من الحدود مع العراق وهو آخر جيب للتنظيم الذي كان يسيطر ذات يوم على ثلث أراضي سوريا والعراق.

زر الذهاب إلى الأعلى