أخبار الهجرة

العثور على 41 مهاجراً أحياء في شاحنة تبريد في اليونان

عُثر على 41 مهاجرا أحياء في شاحنة تبريد في شمال اليونان أمس، حسبما أعلنت الشرطة التي أوقفت السائق، في ثالث حادث من هذا النوع يُسجّل في أيام.

وذكرت الشرطة أنّ غالبية المهاجرين، وهم من أصول أفريقية على ما يبدو، في حالة جيدة لكنّ سبعة منهم تلقوا إسعافات أوليّة في المستشفى. وأفاد مصدر في الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية بأنّ «الشاحنة كانت تنقل عددا من الرجال والصبيان. سيستغرق تحديد هوياتهم عدة أيام».

وأوقفت الشرطة الشاحنة على طريق سريع بين مدينتي كوموتيني وكسانثي. وقد أوقفت سائقها وهو رجل من جورجيا. وذكرت وسائل إعلام محليّة أنّ الشرطة تبحث عن رجل ثانٍ من تركيا على صلة بالواقعة.

ويأتي الحادث بعد العثور على 39 شخصا، يعتقد أنهم جميعا من الفيتناميين، متوفين في شاحنة تبريد في بريطانيا الشهر الماضي، ما يبرز مخاطر طرق الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا حتى لأولئك الذين يتفادون الرحلة المحفوفة بالمخاطر عبر البحر. كما أعلنت فرنسا السبت العثور على 31 مهاجراً من باكستان في شاحنة جنوب البلاد، خلال عملية تفتيش روتينية على طريق سريع قرب الحدود الإيطالية الجمعة، وفق المدعين الفرنسيين.

وتسجل اليونان حاليا أعلى أرقام وصول لطالبي اللجوء منذ العام 2016، حين أدى اتفاق مثير للجدل بين الاتحاد الأوروبي وتركيا إلى وقف تدفق اللاجئين الذين بلغ عددهم مليون مهاجر.

ويصل عشرات المهاجرين يومياً إلى مخيمات مكتظة في الجزر اليونانية التي تواجه تركيا، حيث يعيش أكثر من 34 ألف شخص، معظمهم في ظروف معيشية سيئة. ويوم الاثنين، لقيت طفلة عراقية في عامها الثاني مصرعها بعد ما صدمتها سيارة في جزيرة كيوس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية.
 

زر الذهاب إلى الأعلى