منوعات

«أوبر» تعلق أعمالها غير المرخصة فى النرويج

أعلنت "أوبر" أنها ستعلق أعمالها غير المرخصة فى العاصمة النرويجية "أوسلو"، لحين قيام السلطات بتقديم قواعد جديدة، حيث تتبنى الشركة الامريكية لهجة أكثر تصالحية مع السلطات الوطنية.

وكانت الشركة العاملة فى خدمة النقل قامت بتعليق مماثل للخدمة لمدة عام فى فنلندا، فى يوليو الماضي، من أجل  السماح بتطبيق قانون سيارات الأجرة الجديد، لكنها لم تعلن موعدًا محدد لإعادة تشغيل الخدمة فى النرويج.

وقالت الشركة، فى بيان اليوم الاثنين، إنه قد حان الوقت من أجل إيقاف خدمة "أوبر بوب" فى النرويج من أجل إعادة إطلاقها بموجب لوائح جديدة، موضحة أن الشركة تشهد عصر جديد بقيادة رئيسها التنفيذي الجديد "دارا خسروشاهي".

وأضافت الشركة أنه سيتم تعليق الخدمة فى 30  اكتوبر الحالي، فى حين أن الخدمات المرخصة مثل "أوبربلاك" أو "أوبراكسل" سوف تستمر فى العمل بشكل طبيعي.

وتعرضت الشركة الامريكية لضغوط شديدة من قبل سائقي سيارات الأجرة التقليديين فى أوروبا الذين يتهمونها بالمنافسة غير العادلة والتخلي عن قواعد الترخيص التقليدية.

كما تم تعليق خدمة "أوبربوب" فى العديد من العواصم الأوروبية مثل باريس وبروكسل، كما خسرت رخصتها مؤخرًا فى العاصمة البريطانية "لندن". 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى