هنا السويد

وصول ثلاث نساء داعشيات سويديات الى مطار ستوكهولم وتوجيه الاتهام لهن بإرتكاب جرائم حرب

يورو تايمز / ستوكهولم

وصلت ثلاث نساء داعشيات مع اطفالهن الثمانية الى مطار ارلاندا الدولي بالعاصمة السويدية ستوكهولم، في الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس، وسيتم التحقيق معهن من قبل الشرطة ودائرة الخدمات الاجتماعية والاطباء.

وأكدت باتريشيا راكيتش آرل ، مديرة مجموعة جرائم الحرب في NOA ، للتلفزيون السويدي SVT. انه سيتم إخطار جميع نساء داعش الثلاث اللائي وصلن إلى السويد بالاشتباه في ارتكابهن جرائم حرب.

من بين النساء الثلاث ، واحدة من غرب السويد واثنتان من ستوكهولم. واحدة منهن وصلت برفقة أطفالها ، وأطفال أختها المتوفاة. وسيتم رعاية جميع الأطفال من قبل دائرة الخدمات الاجتماعية.

وكتبت وزيرة الخارجية السويدية آن ليند في تعليق لـ TT. “إن النساء اللواتي سافرن إلى سوريا طوعا لدعم طائفة إرهابية سيتعين عليهن الدفاع عن أفعالهن. وأنا مرتاحة بشأن الأطفال الذين سُمح لهم أخيرًا العودة إلى الوطن “،

ووصول هذه المجموعة اليوم الخميس هو ثاني مجموعة تصل من نساء وأطفال داعش الذين اختار الأكراد ترحيلهم من المخيم في شمال سوريا.

في أوائل سبتمبر ، تم طرد ثلاث نساء سويديات من داعش من مخيم الروج مع ستة أطفال. إحدى النساء رهن الاحتجاز الآن للاشتباه في انتهاكها القانون الدولي وجرائم حرب خطيرة. وفقًا للمدعي العام ، لا بد أنها ساهمت في استخدام طفل كجندي طفل ، وهو أمر تنكره المرأة.

في الصيف الماضي ، قررت الحكومة الذاتية الكردية ترحيل الأشخاص في الحالات التي لا توجد فيها أدلة كافية للمحاكمة على الفور. وفقًا لوزارة الشؤون الخارجية ، فإن السويد ملزمة باستقبال المواطنين السويديين الذين لا يمكن مقاضاتهم.

المصدر
تلفزيون السويد
زر الذهاب إلى الأعلى