منوعات

فـرنسـا: مـرسيـليـا تتيح التسجيل في أمتحان رخصة القيادة عبر الانترنت

يورو تايمز / مكتب بـاريـس

اعتبارًا من يوم امس الخميس ، بات يمكن للمتقدمين للحصول على رخصة القيادة التسجيل في امتحان رخصة القيادة عبر الإنترنت من خلال منصة “تصاريح المواعيد”. وسوف يتم تمديد النظام تدريجياً في جميع أنحاء الإقليم حتى 1 نوفمبر 2022.

بعد إدارتي أوكسيتاني ونيوكويتين ، جاء دور المرشحين من منطقة بروفانس ألب كوت دازور للاستفادة من “تصريح التعيين” ، وزارة الداخلية. يتيح لك هذا الموقع حجز مكان عبر الإنترنت لامتحان رخصة القيادة.

يتم تمديد هذا التطبيق ، المعمول به منذ مارس 2020 ، من يوم الخميس إلى أقسام Alpes-de-Haute-Provence و Hautes-Alpes و Alpes-Maritimes و Bouches-du-Rhône و Var و Vaucluse. يجب أن يستمر تعميم “تعيينات التصاريح” لبقية الإقليم في موجات متتالية حتى 1 نوفمبر 2022.

من المفترض أن يتضمن الموقع الوصول إلى الامتحان ، من خلال تحديد موعد مبكر بما يكفي للمرشح مع السماح بملء أيام الامتحان بشكل أفضل. كان هذا الإجراء جزءًا من الإجراءات التي أعلنتها الحكومة في مايو 2019 لتسهيل إجراء هذا الاختبار وتقليل تكلفته.

ما هي خطوات التسجيل

من خلال منصة allowdeconduire.gouv.fr (المعروضة أيضًا تحت الأسماء “RdvPermis” أو “Rdv Permis” أو “rendez-vous pemris”) ، يقوم المرشحون بالتسجيل ، ثم حجز مكان امتحاناتهم عبر الإنترنت من خلال حسابهم عند التسجيل ، ويمكن للمرشح اختيار مركز الاختبار والتاريخ والوقت.

يذكر أن أي غياب غير مبرر لسبب جاد يؤدي إلى تأخير قبل الحجز الجديد لمدة 40 يومًا. بالإضافة إلى ذلك ، “من أجل تشجيع الأشخاص على الحضور بمستوى إعداد مثالي ، يعتمد وقت إعادة التسجيل بعد الفشل على النتيجة التي تم الحصول عليها: فكلما انخفض المستوى أثناء الاختبار ، زاد وقت الانتظار. وفقا للبيان الصحفي الصادر عن وزارة الداخلية.

المصدر
BFMTV
زر الذهاب إلى الأعلى