هنا اوروبا

دراسة: الفنلنديون يتحركون أكثر ويعلمون وقتا أطول خلال أزمة فيروس كورونا

يورو تايمز/ هلسنكي

أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلاً عن الإذاعة الوطنية الفنلندية يوم السبت أن الفنلنديين يتحركون أكثر وينامون لفترة أطول من العام الماضي خلال وباء فيروس كورونا ، كما زادت شعبية الرياضات الخارجية بشكل واضح منذ منتصف مارس من هذا العام.

ونقلت "Yle" عن بيانات جمعتها شركة "Polar" ، وهي منتج أدوات رياضية فنلندية ، من أجهزة المعصم. حيث تم اختيار مارس 2019 ومارس 2020 كمعايير، إن الزيادة في التمرين واضحة بشكل جيد من خلال حقيقة أن متوسط ​​الخطوات اليومية قد تم زيادة بمقدار 400 خطوة مقارنة بشهر مارس من العام الماضي. والآن بلغ متوسط ​​عدد الخطوات في اليوم 9400.

وتشير البيانات أيضًا إلى زيادة شعبية الرياضات الخارجية بشكل واضح منذ منتصف مارس من هذا العام. ويفسر هذا إلى حد كبير حقيقة أن الرياضات الداخلية ، مثل زيارات الصالة الرياضية ، والتمارين الموجهة ، والسباحة ، انخفضت بشكل كبير هذا العام مقارنة بشهر مارس 2019.

وأوضحت مديرة العلوم في "Polar" ، "أن "طريقة الناس في استخدام الوقت قد تغيرت. كثير من الناس يوفرون الآن وقت التنقل أثناء العمل عن بعد".

وأضافت أن تشجيع الأنشطة الخارجية والطقس الدافئ في مارس ساهما في زيادة التمارين البدنية.

ووفقًا لتقرير "Yle" في وقت سابق ، انتقل أكثر من مليون فنلندي إلى العمل عن بُعد خلال وقت أزمة كورونا. بالإضافة إلى القيام بمزيد من التمارين البدنية ، كما تحسنت كمية ونوعية نوم الفنلنديين خلال الوباء، حيث ارتفع متوسط ​​مدة النوم لمستخدمي ساعات اليد في Polar بمقدار 10 دقائق يوميًا من 7 ساعات 25 دقيقة في مارس 2019 إلى 7 ساعات 35 دقيقة في مارس 2020، وربما تعود الزيادة في وقت النوم الى التوفير في وقت التنقل والعمل عن بعد.

ووجد تومي فاسانكاري ، مدير معهد UKK (معهد UKK لأبحاث تعزيز الصحة) وطبيب الطب وعلم وظائف الأعضاء ان النتائج مذهلة. وقال أن : "400 خطوة ونوم 10 دقائق إضافية يوميًا تعد تغييرًا ممتازًا".

ييورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى