أخبار

ألمانيا ساهمت بمبلغ قياسي في ميزانية الاتحاد الأوروبي

ساهمت ألمانيا بمبلغ قياسي في ميزانية الاتحاد الأوروبي العام الماضي رغم أزمة كورونا.

ووفقاً لحسابات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، حولت ألمانيا مبلغاً صافياً بقيمة نحو 4ر19 مليار يورو إلى بروكسل في عام 2020.

وبوجه عام، ساهمت فرنسا في الميزانية بحوالي نصف المبلغ (5ر9 مليار يورو)، وإيطاليا بأقل من الثلث (حوالي 3ر6 مليار يورو).

ووفقا لحسابات (د.ب.أ)، كانت بولندا أكبر متلقٍ صافٍ بالأرقام المطلقة، حيث حصلت على 4ر12 مليار يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي أكثر مما دفعته، وتلتها اليونان بـ 6ر5 مليار يورو ورومانيا والمجر بحوالي 7ر4 مليار يورو لكل منهما.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك جدل حالياً حول المدفوعات الكبيرة التي تتلقاها بولندا والمجر من الاتحاد الأوروبي، في ظل تعرض الدولتين لانتقادات شديدة على خلفية مزاعم بارتكاب انتهاكات فادحة ضد مبادئ سيادة القانون وقيم أساسية أخرى للاتحاد الأوروبي. وتعالت لذلك حاليا الأصوات المنادية بخفض مدفوعات الاتحاد الأوروبي للمجر وبولندا.

وقال النائب في البرلمان الأوروبي المنتمي لحزب الخضر الألماني، دانيل فرويند: “إذا أردنا منع المجر وبولندا من التطور إلى أنظمة استبدادية، يجب على المفوضية الأوروبية التوقف فورا عن دفع أموال من ميزانية الاتحاد إلى وارسو وبودابست”.

وكانت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، كاتارينا بارلي المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، أدلت حديثاً بتصريح واضح في هذا الاتجاه.

المصدر
د.ب.ا
زر الذهاب إلى الأعلى