هنا السويد

الاعلان عن تأسيس نقابة الاطباء العراقيين في السويد

ستوكهولم / سمير مزبان 

 

عقد في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم السبت الموافق 2018/9/15 المؤتمر التأسيسي لنقابة الأطباء العراقيين في السويد ..

في بداية المؤتمر ألقيت كلمة ترحيبية بالسادة الحضور والضيوف . وبعدها عزف النشيد الوطني السويدي والنشيد الوطني العراقي، ثم  قرأ على المشاركين مسودة  النظام الداخلي للنقابة، والمسببات التي أدت الى تأسيس النقابة، وشعار النقابة. 

 

وبعد المناقشة المستفيضة من قبل المشاركين الذين أبدى كل منهم ملاحظاته وقدم البعض الاخر إضافات للمسودة الاساسية للنظام الداخلي، تمت الموافقة على فقرات النظام الداخلي ، ثم فتح باب الترشيح الى عضوية الامانة العامة والهيئة الادارية للنقابة، فتقدم عدد من الاطباء للترشيح .. وبعد اجراء الاقتراع وفرز الأصوات  فاز بعضوية الهيئة الادارية التي سينتخب من بينها نقيب الاطباء ونائب النقيب والمتحدث الرسمي وأمين الصندوق وسكرتير النقابة، حيث فاز السادة :

 

1-  عدنان جويد 35 صوتاً .      

2- اسامه الأنصاري 30 صوتاً.  

3- غادة جودة 30 صوتاً 

4- نور الدين محمد 26 صوتاً 

5- محمد فخري 18 صوتاً

 

بعدها تم فرز الأصوات للامانة العامة ، والتي تتمتع بصلاحيات فخرية لمراقبة اداء الهيئة الإدارية والنقابة وتتكون من (9 ) أشخاص فقد فاز السادة : 

1- عماد زوره

2- عمار المشهدي 

3- ليث يونان

4- علي كاظم 

والذوات اعلاه ( تم تعيينهم من قبل الهيئه التأسيسية ) . اما الاعضاء المنتخبين الخمسة من قبل الامانة العامة فهم كل من: 

1- سمير عماره 25 صوتاً

2- رياض البلداوي 25 صوتاً

3- دينا الفكري 25 صوتاً

4- زينة شاكر 23 صوتاً

5- محمد المشهداني 20 صوتاً

هذا وقد شارك عدد كبير من الأطباء العراقيين المقيمين في السويد بهذا المؤتمر التأسيسي  وعدد من وسائل الاعلام العراقية والعربية وعدد من ابناء الجالية العراقية من الاعلاميين والفنانين ..

 

وقد أصدرت الهيئة التأسيسية في وقت سابق  بيان دعت فيه جميع الأطباء العراقيين في السويد للحضور  والمشاركة في المؤتمر التأسيس للنقابة  وهذا نصه ..

تحية طيبة الى جميع الإخوة والزملاء الأعزاء من الأطباء العراقيين في مملكة السويد!

ندعوكم باسم المواطنة العراقية الى الانتماء والمشاركة في عقد المؤتمر التأسيسي لنقابة الأطباء العراقيين في السويد في العاصمة ستوكهولم.

انبثقت الفكرة بعد المشاورات البناءة لمجموعة كريمة من اخوتكم هنا في العاصمة السويدية وقد تبلورت الفكرة الى منهاج عمل يعنى بالشؤون المهنية والاجتماعية لهذه الفئة المهمة في المجتمع متجنبة الخوض في اَي تفاصيل عرقية أو دينية أو سياسية أو طائفية .. والهدف الأساس هو تقوية وتمتين وضع الأطباء العراقيين ككتلة فاعلة في دولة السويد والمجتمع المتطور الذي نعيش فيه .ويكفي كوّن الشخص طبيبا عراقيا للانتماء لهذه النقابة…

بعد اكتمال النصاب القانوني سيتم الدعوة للمؤتمر التأسيسي بأقرب وقت ان شاء الله..

ستكون هنالك صفحة مشتركه على الوتس اب والفيس بوك لكل الراغبين في الانتماء ريثما يتم انشاء صفحة رسمية على الانترنت..

نرجو تعميم هذه الدعوة لكل الأطباء العراقيين المرخصين في السويد وحتى الواصلين حديثا أو الذين هم في طور الحصول والبحث عن الترخيص…

كل من يرغب الانتماء للنقابة ما عليه سوى إرسال الاسم الكامل كما هو مسجل في دائرة الضرائب مع رقم التلفون الاختصاص ان وجد ومكان العمل..

نأمل ان يكون هذا المسعى فاتحة خير على أطبائنا في الدخل والخارج ولما فيه خدمة مجتمعنا الذي نعيش فيه وندين له بالفصل بعد ان آوانا في وقت الضيق وكذلك خدمة وطننا العزيز…

يلحق بدعوة الانتماء ملخص عن النقابة وأهدافها ….

 

نقابة الأطباء العراقيين في السويد

هيئة الإعداد للمؤتمر التأسيسي

الدكتور عدنان جويد specialist allmänmedicinen 

الدكتور نورالدين محمد specialist ÖNH

الدكتور اسامه الأنصاري Specialist allmänmedicinen 

الدكتور احمد سهيل Specialist cardiology

 

مقدمة تعريفية:

 

نقابة الأطباء العراقيين في السويد

 

مؤسسة مستقلة ترعى شؤون مهنة الطب البشري والاطباء ومحاولة تقديم الخدمات الاستشارية والنصائح القانونيه بما يتناسب والقانون الطبي السويدي والقانون العام وكذلك العمل على الارتقاء بمستوى الأطباء المادي والثقافي من خلال عقد المؤتمرات الطبيه واللقاءات الثقافية وإمكانية تقديم النصح والمشورة الاقتصاديه من خلال عملية تلاقح الأفكار والتجارب والخبرات لاعضاء الجمعيه عموما ومن خلال تعيين الخبراء الاقتصاديين والقانونيين الذين يملكون خبرات طويلة في دولة المملكة السويدية.

ان نقابة الأطباء العراقيين في السويد هي مؤسسه مجتمع مدني مهنيه بحته تدعو وتتمنى ان ينظم اليها كل الأطباء البشريين العراقيين بغض النظر عن انتماءهم القومي، العرقي، الديني، الطائفي أو المناطقي وليس لديها اي ميول سياسية أو فكريه أيدولوجية وتؤمن بان القيمة العليا هي للإنسان .

نقابة الأطباء العراقيين في السويد لا تتدخل بالانتماء السياسي أو الفكري لأعضائها المسجلين ولكل عضو الحق بالانضمام لأي حزب أو تكتل سياسي على ان لايكون ذلك الحزب هو من الاحزاب المحضورة في الامم المتحدة أو دولة مملكة السويد أو دولة العراق.

لايحق للأعضاء استغلال اسم نقابة الأطباء العراقيين في السويد للترويج السياسي لأي حزب أو تكتل سياسي ويشمل ذلك دولة مملكة السويد ودولة العراق.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى