هنا اوروبا

تقرير: هيئات ألمانية تتوقع زيادة أعداد اللاجئين في النصف الثاني من 2017

ذكرت صحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية أن أعداد اللاجئين الداخلين بصورة غير شرعية إلى ألمانيا ستزداد في النصف الثاني من هذا العام.

واستندت صحفية "فيلت أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد (السادس من أب/أغسطس 2017) في ذلك إلى تحليل حديث للمركز المشترك للشؤون الاستراتيجية والتحليلات بشأن الهجرة غير الشرعية.

 

وتتبادل هيئات متعددة المعلومات بشأن حركات الهجرة داخل المركز المشترك للشؤون الاستراتيجية والتحليلات بشأن الهجرة غير الشرعية، من بينها الشرطة الاتحادية والمكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين والاستخبارات الألمانية ووزارة الخارجية.

ونقلت الصحيفة عن التحليل للمركز: "مؤشرات كثيرة تشير إلى توقع زيادة في الهجرة غير الشرعية إلى ألمانيا خلال النصف الثاني من العام". وبحسب التقرير الصحفي، يرجع ذلك إلى عدة أمور من بينها العبور عن طريق البحر المتوسط وبلوغ إيطاليا الحد الأعلى لقدرتها الاستيعابية.

يشار إلى أن أكثر من 95 ألف شخص باحثين عن حماية وصلوا هذا العام إلى موانئ إيطاليا، التي تشعر بأنها مثقلة الكاهل من خلال هذا الوضع. ومقارنة بالعام الماضي، تراجع في ألمانيا عدد حالات العبور غير الشرعي للحدود التي تم تسجيلها بشكل واضح. ففي الربع الأول من عام 2017، رصدت الشرطة الاتحادية، بحسب بياناتها، 24750 حالة دخل فيها أشخاص بصورة غير شرعية أو على الأقل حاولوا ذلك. وقدم أغلبهم طلب لجوء بعد وصولهم.

وبذلك تراجع بشكل إجمالي عدد الحالات التي تم تسجيلها خلال الربع الأول من العام الجاري عما تم تسجيله في الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي التي شهدت 129315 حالة. وبشكل إجمالي وصل إلى ألمانيا خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 90400 أجنبي يبحثون عن حماية، بحسب المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين.

 (د ب أ)

زر الذهاب إلى الأعلى