هنا اوروبا

تقرير: الفرنسيون يخططون للسفر خلال الصيف لكنهم مترددون في إجراء الحجوزات

يورو تايمز/ باريس

 

يبدي الكثير من الفرنسيين استعداداً متزايداً للسفر خلال فصل الصيف ، ويبحثون عن العروض المناسبة لهم، لكنهم يترددون في اجراء الحجوزات مع شركات السفر او استئجار الشقق السياحية.

وفي الأوقات العادية ، في يونيو  من السنوات الماضية، قام المصطافون بالفعل بتنظيم عطلاتهم والذهاب للتسوق للاستفادة من المبيعات قبل المغادرة. لكن هذا العام لا مثيل له. لقد أدى الوباء إلى تعليق النشاط منذ 14 مارس ، ولكن الآن بدأت الامور تعود إلى مسارها ببطء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Belambra"  لـ "BFMTV": "بعد فترة الحجر الصحي ، يريد الفرنسيون الاسترخاء ، ومنذ نهاية مايو ، ارتفع عدد الاتصالات على خطوط الهاتف لدينا وارتفع عدد زيارات موقعنا ثلاث مرات أكثر من العام الماضي في نفس الفترة".

ويوجد لدى شركة "Belambra" (58) قرية عطلات في فرنسا بسعة استيعابية لـ 500000 من المصطافين وتعتمد على إعادة فتح قرى العطلات من 13 يونيو.

وأعلنت مجموعة "Pierre & Vacances-Center Parcs" عن افتتاح مراكزها في 5 يونيو. 

وقال متحدث عن المجموعة: " شهدنا زيادة في تدفقات الحجز ، ولكن في الحقيقة كان إعلان 28 مايو هو الذي عزز المبيعات على الويب مع زيادة في التدفقات على مدار الأيام الأربعة الماضية".

كما اكدت Airbnb على زيادة غير مسبوقة في الزيارات إلى منصتها دون تحديد حجمها. ولكن من خلال الذهاب في جولة في الموقع يمكن العثور على الأماكن السياحية التي عادة ما تكون تنفذ منذ الربيع ، لكنها ليست كذلك هذا العام، حيث يمكن بسهولة العثور على شقق للإيجار في شهري يوليو وأغسطس بالقرب من البحر الأبيض المتوسط أو على ساحل المحيط الأطلسي (من إقليم الباسك إلى بريتاني).

في حين تضاعفت الحجوزات اليومية ثلاث مرات ، كشف نيكولاس دايوت ، رئيس اتحاد أماكن الإقامة في الهواء الطلق يوم الثلاثاء ، إن حجز نوادي العطلات لا يزال خجولًا. ولا تتحول الاتصالات بمواقع الويب إلى حجوزات ثابتة بعد.

تعترف مجموعة بيير آند فاكانس سنتر بارك: "على الرغم من هذه الاتجاهات الجيدة ، ما زلنا نشهد تأخيرًا في المستوى التراكمي للحجوزات".

الخوف من الموجة الثانية التي قد تؤدي إلى فترة جديدة من الحبس هي إحدى العقبات أمام اجراء الحجوزات المؤكدة، ولطمأنة العملاء ، اتخذت الشركات تدابير صحية ، من ناحية ، لكنها تسعى أيضا إلى إمكانيات الإلغاء في حالة الظروف القاهرة.

ويكشف رئيس بيلامبرا "نحن ملتزمون بتأجيل إمكانات الإلغاء بدون تكلفة إذا كان علينا العودة إلى الحجز". 

من جانبها ، وضعت Pierre & Vacances شرط إلغاء غير مبرر يصل إلى 3 أيام في يوليو و 8 أيام في أغسطس قبل تاريخ الوصول. 

ويسمح سنتر باركس "بإلغاء مجاني وغير مشروط حتى 7 أيام قبل المغادرة". 

ومن أجل طمأنة العملاء ، أعلنت مجموعة Odalys للتو عن عرض الإلغاء "مجانًا حتى قبل أيام قليلة من المغادرة واسترداد 100٪ إذا كان من المستحيل السفر بعد قرار حكومي يقيد السفر".

ولذلك قد تلعب شروط الإلغاء دورًا حاسمًا هذا العام. من ناحية ، بسبب الخوف من عودة التدابير الصحية الصارمة ، ولكن أيضًا بسبب تكلفة العطلات التي ستكون  أكثر تكلفة.

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى