هنا اوروبا

منصة هاتفية جديدة لطلب اللجوء في باريس وضواحيها

ابتداء من الأربعاء 2 أيار/مايو، ومن أجل الحصول على موعد مع هيئة الاستقبال الأولي "بادا"، يتوجب على طالبي اللجوء في فرنسا الاتصال عبر الهاتف حصرا لحجز الموعد، وذلك كخطوة أولى لعملية تقديم اللجوء في باريس وضواحيها.

خصص مكتب الهجرة والاندماج الفرنسي "أوفي" خطا هاتفيا (01.42.50.09.00) يعنى بتحديد موعد للمهاجر مع جمعيات "بادا" المختصة بالاستقبال الأولي لطالبي اللجوء في باريس وضواحيها، للبدء بإجراءات تسجيل  طلب اللجوء.

وتتوفر المنصة الهاتفية بـ12 لغة (الفرنسية، الإنكليزية، العربية، التاميل، الإسبانية، الماندرين، البشتو، الداري، الأردية، التركية، الفارسية، اللهجات الأفريقية).

ويمكن الاتصال من الاثنين إلى الجمعة من العاشرة صباحا وحتى الثالثة والنصف بعد الظهر.

ويوضح مدير مكتب الهجرة ديدييه ليشي لمهاجر نيوز أن الهدف من هذه المنصة هو "تسهيل إجراءات تقديم طلب اللجوء وإيجاد حل لمشكلة الطوابير أمام جمعيات الاستقبال الأولي"، حيث يعاني اليوم الكثير من الراغبين بتقديم طلب اللجوء من طوابير الانتظار الطويلة أمام مقرات الـ"بادا" في باريس. وقد يضطر طالب اللجوء الانتظار حوالي 20 يوما قبل أن يتمكن من الدخول، ما يجبر مئات الرجال والنساء على النوم في الشارع بانتظار الحصول على الموعد.

وأشار ليشي إلى أنه بإمكان المهاجرين أيضا الذهاب إلى مراكز استقبال المهاجرين واستخدام الهاتف للاتصال على الرقم المجاني.

وبعد الاتصال الهاتفي، يستلم طالب اللجوء رسالة تحتوي على تاريخ ومكان الموعد مع أحد مراكز "بادا"، حيث يتم تحضير ملف طالب اللجوء لتحديد موعد مع "الشباك الموحد" وإرسال الملف إلى مكتب حماية اللاجئين (أوفبرا) لتسجيل طلب اللجوء رسميا.

من جهته، يبدي أحد أعضاء جمعية "يوتوبيا 56" قلقه من هذا الإجراء الجديد، ويذكّر بالوضع المعقد التي تعاني منه المنصة الهاتفية (115) الخاصة بإسكان المهاجرين.

وفي حديث سابق مع مهاجر نيوز، انتقد بيير هنري مدير جمعية "فرنسا أرض اللجوء" الإجراء الجديد، وقال "إن تخصيص خط هاتفي لن يجعل الأمر أكثر سهولة. ولا أعتقد أن المنصة الهاتفية ستكون نموذجا يمكن طالبي اللجوء من الحصول على حقوقهم. ولدي شكوك أن يكون هذا الإجراء الجديد مفهوما بالنسبة لبعض المهاجرين".

من أجل الحصول على موعد مع بادا، يجب الاتصال على الرقم التالي من الاثنين إلى الجمعة بين العاشرة صباحا والثالثة والنصف بعد الظهر: 01.42.50.09.00

 

 

 

 

 

.infomigrants

زر الذهاب إلى الأعلى