هنا اوروبا

وزارة النقل الفرنسية تعلن زيادة رحلات الطيران الداخلي والقطارات بين المناطق إعتباراً من 11 مايو القادم

يورو تايمز / باريس

 

أعلنت وزارة النقل الفرنسية، الجمعة، عن زيادة تدريجية في رحلات الطيران الداخلية بدءا من 11 مايو/أيار المقبل، عندما يتم البدء في تخفيف قيود الإغلاق العام.  

وقال وكيل وزارة النقل بفرنسا جون بابتيست جيباري، لمحطة "آر إم سي" الإذاعية،  إن ارتداء أقنعة الوجه (الكمامات) قد يصبح إلزاميا خلال الرحلات الجوية وخلال ساعات الذروة في نقاط الترانزيت المزدحمة.

ومن المقرر أن تزيد شركة السكك الحديدية "إس إن سي إف" رحلات القطارات بين المناطق، وستكون الحجوزات إلزامية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "بلومبرج".

وتوقعت دراسة حديثة لمعهد باستور الفرنسي أن نحو 6% من الفرنسيين سيكونون مصابين بفيروس كورونا المستجد بحلول مايو المقبل، رغم الإجراءات الاحترازية المفروضة على البلاد لوقف تفشي الوباء.

ووفقا للدراسة الفرنسية التي تستند إلى النماذج الرياضية والإحصائية، فإن نحو 3.7 مليون شخص سيكونون مصابين بفيروس كورونا المستجد بحلول 11 مايو/أيار 2020، وهو التاريخ الذي تعتزم فيه الحكومة النظر في رفع القيود المفروضة على البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحذرت الدراسة من أن فرنسا ستتعرض لموجة ثانية من الوباء إذا تم رفع جميع إجراءات الحجر الاحترازية المفروضة على البلاد بعد 11 مايو/أيار، فيما أوصت بضرورة أن تكون عملية رفع الإجراءات تدريجية للغاية.

وتخطت فرنسا حتى الآن عتبة 20 ألف حالة وفاة و158 ألف إصابة بفيروس كورونا.

وقال مؤلف الدراسة سيمون كوتشميز، لمحطة "فرانس إنفو" التلفزيونية الفرنسية، إنه "حتى تكون المناعة الجماعية كافية لتجنب الموجة الثانية ستكون هناك حاجة إلى 70% من الأشخاص الذين يتمتعون بالحصانة، نحن أقل بكثير"، وفقا صحيفة "لوموند" الفرنسية.

وتابع: "بناء على ذلك بعد فترة إلغاء الحجر، إذا أردنا تجنب موجة رئيسية ثانية، يجب الحفاظ على التدابير".

وأجرى الدراسة معهد باستور بالتعاون مع وكالة الصحة العامة في فرنسا، والمعهد الوطني الفرنسي للصحة والدراسات الطبية، بالاستناد إلى النماذج الرياضية والإحصائية.

وتوضح الدراسة أن 0.53% من المصابين يموتون بسبب المرض، كما أن الإصابة تختلف باختلاف العمر والجنس، مشيرة إلى أن "الرجال أكثر عرضة للوفاة عندما يصابون بالعدوى من النساء (لديهم خطر أعلى بنسبة 50% من النساء) وهذا الاختلاف يزداد مع تقدم العمر"، وبالتالي فإن معدل الوفيات هو 13% عند الرجال فوق 80 سنة.

زر الذهاب إلى الأعلى