هنا السويد

السويد : مشروع قرار يلزم طالب اللجوء المرفوضين بالانتظار عشر سنوات قبل تقديم طلب جديد بدلا من (4) سنوات

 

يورو تايمز/ ستوكهولم

 

يجب على أي طالب لجوء في السويد تلقى رفضًا نهائيًا لطلبه الانتظار عشر سنوات قبل أن يتمكن من تقديم طلب جديد، مقارنة بأربع سنوات حالياً، وفقاً لاقتراح تنظر فيه لجنة سياسة الهجرة ، نشرته الاذاعة السويدية "ECOT".

وحاليا يحق لطالبي اللجوء المرفوضين التقديم من جديد بعد مرور اربع سنوات على قرار الرفض، لكن ذلك يمكن ان يتغير مستقبلاً ، اذا ما تم اقرار المقترح الجديد.

وفي الأسبوع المقبل ، تجتمع لجنة سياسة الهجرة مع ممثلين من جميع الأحزاب البرلمانية سيتم مناقشة المقترح المذكور من بين مجموعة من المقترحات المتعلقة بسياسة الهجرة.

ولطالما طالب الحزبان الأكبران – الاشتراكيون الديمقراطيون والمعتدلون – بتشديد قوانين الهجرة. وفي الآونة الأخيرة ، انضم الليبراليون أيضًا إلى هذا الخط ، كما ان  الحزب الديمقراطي المسيحي مستعد لمناقشة التشديد، بينما يطالب "ديمقراطيو السويد" ان لا يسمح بتقديم اللجوء في السويد الا مرة واحدة فقط.

لكن حزب البيئة وحزب اليسار يجدان أنه من المهم أن يسمح للاجئين التقدم بطلب لجوء جديد بعد أربع سنوات، لانهما يعتقدان أنه إذا تم تمديد الوقت ، فإن هؤلاء اللاجئين يخاطرون بالبقاء في مجتمع الظل لسنوات عديدة. 

وفي أغسطس المقبل ، سيتم تقديم الاقتراح النهائي إلى وزير الهجرة مورجان جوهانسون.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى