هنا السويد

رفع حظر الشواء في حدائق المنازل والغابات في بعض مقاطعات السويد بعد تراجع خطر الحرائق

يورو تايمز / وجدان الاسدي

بعد تراجع خطر الاشتعال نتيجة للمنخفض الجوي الذي شمل مختلف انحاء السويد، أصبح بالامكان الان الشواء في حدائق المنازل حيث قررت العديد من المقاطعات رفع الحظر اخيراً.

وقرر مجلس مقاطعة "يافلابوري" التي تأثرت كثيراً بسبب الحرائق خلال الصيف رفع الحظر عن الشواء في حدائق المنازل، والغابات.

وقال "ينس ڤالدروف" رئيس فرقة الإنقاذ الى وكالة الانباء السويدية "TT"، بانه يمكن الان لسكان المقاطعة إشعال النار والشواء في الغابات والأراضي مرة اخرى بسبب الرطوبة في الارض، لكن في نفس الوقت يجب أخد الحيطة والحذر عند إيقاد النيران.

وتم الاعلان عن رفع حظر ايقاد النار في الساعة الرابعة مساء يوم امس الاثنين. 

اما مقاطعة "ڤستمانلاند" فقررت ان يبدأ السماح بايقاد النار اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

 

خطر انتشار الحرائق اصبح اقل، لكن هناك استعدادات كافية في حال حدوث حريق. 

وبسبب الحرائق التي حدثت سابقا تم استدعاء العديد من المروحيات من الدول الاوروبية  للمساعدة في اطفاء الحرائق، والان سوف تعود اغلبها الى مواقعها ، مع بقاء ثلاث مروحيات ألمانية.  

وساعدت الأمطار التي هطلت في هذا الأسبوع بتقليل انتشار الحرائق، لكن الأمطار كانت تجف بسرعة بسبب جفاف الارض، لكن الضغط المنخفض ساعد اكثر  مع وجود خطر الحرائق التي تنشأ من البرق والرعد.

وهناك العديد من المقاطعات التي خفضت من خطر ايقاد النار مثل مقاطعة سكونة، اذ يسمح  بالشواء فقط في الاراضي الخاصة والحديقة المنزلية، ويجب ان تكون مرتفعة عن الارض وليس بقربها مواد قابلة للاشتعال. وهناك أيضا شرط وجود معدات اطفاء الحرائق في مكان الشواء، لان خطر اشتعال النيران لا زال قائماً، ومن الأفضل الاتصال بالبلدية للحصول على معلومات أفضل.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى