هنا اوروبا

ناقلة الطائرات الفرنسية شارل ديغول تنطلق في مهمة تمتد من البحر المتوسط وحتى سواحل الصين

 

 

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

بعد صيانة دامت لأكثر من 18 شهرا انطلقت ناقلة الطائرات الفرنسية العملاقة شارل ديغول من ميناء طولون العسكري لتنفذ مهمة عسكرية تمتد من شرق البحر الأبيض المتوسط وحتى سواحل الصين. 

 

هذه الصيانة الطويلة الأمد كانت بهدف اضافة نظام أسلحة صواريخ دفاعية متطورة لجسد الناقلة العملاقة. تسع الناقلة استقبال أكثر من 30 طائرة رافال كما يتألف طاقمها العسكري من 2000 شخص. كما تحتوي الناقلة شارل ديغول بالاضافة إلى الأسحة التقليدية على نظام صواريخ تحت الماء "الطوربيد" المجهز بالرؤوس النووية.

 

ساهمت شارل ديغول مساهمة فعالة في اسناد جيوش التحالف العسكري في معركتها الأخيرة بوجه جماعة داعش الارهابية حيث أطلقت فرنسا أسم عملية شامال على مهمة الجيش الفرنسي في سوريا والعراق.

 

 

ستشارك الناقلة الفرنسية في تمارين عسكرية مشتركة بين الجيش الفرنسي والجيش المصري في أيار مايو المقبل وأيضا في تمرين على  المناورة البحرية بين الجيش الفرنسي والهندي في تموز يوليو المقبل وقبل أن تصل إلى بحر الصين سيكون لها مشاركة في مناورة ثالثة مع البحرية اليابانية.

 

 

تعتبر هذه الممارسة العسكرية الضخمة هي واحدة من أساليب استعراض القوة وتوطيد التعاون العسكري الذي سيؤمنه الجيش الفرنسي مع دول تربطها بفرنسا علاقات استراتيجية وتبادل مصالح تجارية.   

زر الذهاب إلى الأعلى