أخبار

السفير العراقي بالسعودية: العمل جارٍ لتشغيل معبر جميمة

أكد السفير العراقي في المملكة العربية السعودية، الدكتور رشدي العاني، أن عودة الحياة إلى المعبر الحدودي تأكد عمق العلاقة بين السعودية والعراق، مشيراً إلى أن قراراً صدر بافتتاح منفذ جديدة الجميمة، وأن ذلك يعد مؤشراً حقيقياً لعودة العلاقة بين البلدين الشقيقين، والأيام المقبلة ستشهد تجهيز كل ما يتعلق بالتبادل التجاري.

وعن جاهزية المنفذ العراقي أوضح العاني أن القائم بالأعمال السعودي وقف على المنفذ برفقته، وقال "التقينا سوياً بمحافظ الأنبار وأعضاء مجلس المحافظة، فوعدوا بتسهيل كل ما يمكن أن يعترض العمل"، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

وأضاف أن خدمات الحجاج العراقيين في جديدة عرعر تسير على ما يرام، وهو أمر غير مستغرب من السعودية. 

وعن آلية تنقل دخول المواطنين في البلدين، قال إن المعاملة ستكون بالمثل في مسألة التأشيرات وبالتالي يحق لكل مواطن في العراق والسعودية أن يمر عبر الحدود ما دامت التأشيرة سارية المفعول. 

من جانبه، قال القائم بالأعمال في السفارة السعودية بالعراق عبدالعزيز الشمري إن "الزيارة ناجحة، ونحن نتطلع إلى حقبة جديدة في العلاقات بين البلدين".

وكان السفير العراقي والقائم بالأعمال السعودي في بغداد تفقدا أمس المعبرين العراقي والسعودي، ووقفاً على ما يقدم للحجاج من خدمات، واطلعا على سير العمل في المنفذ ابتداء من استقبال الحجاج عن طريق حرس الحدود، ثم إلى الجمارك والخدمات الصحية المقدمة لهم من تطعيم وعلاج وأدوية، إضافة إلى المرور عبر الجوازات وفق التقنية الحديثة من بصمة وتسجيل إلكتروني. 

أبوظبي

 

24

 

زر الذهاب إلى الأعلى