هنا السويد

المخابرات السويدية تلاحق 20 إسماً مستعاراً تواصل معهم منفذ حادث الدهس في ستوكهولم هاتفياً

ستوكهولم / يورو تايمز

كشفت وسائل الاعلام السويدية المحلية ان المخابرات السويدية تلاحق أكثر من عشرين إسماً مستعاراً تواصل معهم منفذ حادث الدهس الارهابي في ستوكهولم "رحمات اكيلوف" قبل الهجوم.

وأكد "ليوهان أولسون" مدير العمليات في جهار المخابرات السويدية (سابو) في تصريح نشرته إذاعة السويد ان العمل ما زال جارياً على تتبع جهات اتصال أكيلوف، مؤكدا ان اللغز ينمو شيئاً فشيئاً ، حيث يعمل المحققون حالياً على ربط المعلومات التي بحوزتنا مع شركائنا على الصعيد الدولي. 

وكانت "يورو تايمز" نشرت قبل ايام معلومات جديدة تضمنتها أوراق التحقيق المستمر مع "أكيلوف" التي بلغ حجمها تسعة آلاف صفحة حتى الان، إتضح من خلالها قيام منفذ هجوم ستوكهولم الارهابي التواصل مع عدة أشخاص حول امور دينية وامور على صلة بالتطرف والارهاب ، ومنها كيفية صناعة القنابل.

وكشفت المعلومات الخاصة بالتحقيق ان المتهم تواصل مع اكثر من عشرين إسماً مستعاراً قبل الهجوم ، ومنهم أشخاص لهم علاقة بتنظيم داعش الارهابي، ستة منهم لعبوا على الأقل دوراً في التخطيط للهجوم على دروتنينجاتان، وفقاً لمراجعة أجراها قسم الأخبار إيكوت.

وقال مدير عمليات جهاز المخابرات السويدية أن التحقيقات الأولية ينبغي أن تركز على ما هو إجرامي وليس كل ما هو مثير للاهتمام، ثمة الكثير مما هو مثير ومدهش بالنسبة لنا، ولكن لا يندرج ضمن سياق التحقيق الأولي.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى