هنا السويد

وزيرة الشؤون الاجتماعية في السويد: لدينا القدرة على إجراء مئة الف إختبار كورونا اسبوعياً

يورو تايمز / ستوكهولم

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالنغرين ، ان السويد لديها القدرة على إجراء مئة الف إختبار كورونا اسبوعياً، وان الامر متروك للبلديات لاستخدام العدد المطلوب.

واضافت الوزيرة خلال مقابلة تلفزيونية ضمن برنامج "اجندة" في التلفزيون السويدي مساء يوم امس الاحد انها تتطلع الى اجراء الاختبارات لكل موظفي الرعاية الصحية ورعاية المسنين للاستفادة من القدرات المتزايدة التي تتوافر في البلاد حاليا.

وأضافت "Hallengren" ، ان قدرة السويد ستصل الى 100000 اختبار أسبوعيًا بالفعل في منتصف شهر مايو الحالي، وأن البلديات والمناطق هي المسؤولة عن الاختبار ، والتي يمكن إجراؤها ، على سبيل المثال ، في محطات الاختبار المعتمدة أو في المنازل أو حتى كاختبارات ذاتية.

 

يمكن العودة للعمل

 

ومن الفوائد المحتملة لزيادة الاختبار أن أخصائيي الرعاية الصحية الذين هم الآن في المنزل، بسبب معاناتهم من أعراض خفيفة يمكن أن يعودوا إلى العمل إذا اتضح أنهم غير مصابين. 

وأشارت "هالينغرين"، إن هذا النوع من الاختبارات يجب أن يكون ممكنًا أيضًا للموظفين الآخرين في الوظائف المهمة اجتماعيًا.

وقبل اكثر من شهر بقليل ، تم تكليف هيئة الصحة العامة لتطوير استراتيجية وطنية لزيادة أخذ العينات ، وكانت السلطة تأمل في أن يتم اختبار 100000 شخص في الأسبوع قبل نهاية أبريل. ومع ذلك ، كانت العملية أبطأ مما كان يأمل ؛ وتم اختبار 24000 شخص الأسبوع الماضي في السويد.

السويد هي أيضا أسفل القائمة بين دول الاتحاد الأوروبي من حيث عدد الأشخاص الذين تم اختبارهم كنسبة مئوية من السكان. وهناك سبع دول فقط أجرت اختبارات أقل من السويد.

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى