هنا السويد

السويد تقر العمل بشهادات التطعيم في المطاعم ووسائل النقل والاماكن المزدحمة

يورو تايمز / ستوكهولم

اتخذت الحكومة السويدية، اليوم الاربعاء، قرارًا يتيح طلب شهادات التطعيم كإجراء لمكافحة العدوى في المطاعم والأماكن الأخرى التي يكون فيها خطر الازدحام وانتشار العدوى كبيرًا.

وجاء في البيان الصحفي الذي اطلعت عليه يورو تايمز، ان الغرض من شهادات التطعيم هو الحد من انتشار العدوى ونتائجها في المجتمع.

وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية لينا هالينجرين، ان انتشار كوفيد -19 في السويد يتزايد، ونحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين لإدخال تدابير أكثر لمكافحة العدوى بسرعة. ومنحنا وكالة الصحة العامة السويدية الآن الفرصة لاعتماد شهادات التطعيم في المزيد من الأنشطة التي يكون خطر انتشار العدوى فيها كبيرًا .

ويعني القرار أنه يمكن لوكالة الصحة العامة، اعتبارًا من 12 يناير 2022 ، تقديم لوائح تفرض استخدام شهادات التطعيم في المطاعم وأماكن الأنشطة الترفيهية والثقافية والأماكن التجارية وأماكن التجمعات الخاصة وفي وسائل النقل العام للمسافات طويلة.

كما هو مذكور في خطة الحكومة لتدابير مكافحة العدوى ، فإن شهادات التطعيم هي إجراء لمكافحة العدوى يمكن استخدامه في حالة زيادة انتشار العدوى بشكل ملحوظ وزيادة عبء الرعاية. وتم استخدام شهادات التطعيم منذ 1 ديسمبر 2021 في التجمعات العامة والمناسبات العامة في الداخل.

هناك استثناءات لمتطلبات شهادات التطعيم ، على سبيل المثال للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا أو الأشخاص الذين لا يجب تطعيمهم لأسباب طبية. علاوة على ذلك ، لا يجوز استخدام شهادات التطعيم في محلات البقالة أو الصيدليات أو غيرها من الأنشطة ذات الأهمية الاجتماعية. يجب ألا يعني استخدام شهادات التطعيم أيضًا أن الأشخاص الذين ليس لديهم شهادات التطعيم محرومون من الوصول ، على سبيل المثال ، إلى رعاية الأسنان أو الرعاية الصحية أو أنشطة الخدمات الاجتماعية الموجودة في مركز التسوق.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

شاهد ايضا: فن الشوارع في #باريس/ فرنسا

زر الذهاب إلى الأعلى