أخبار

روسيا تعكف على تصنيف شبكات إخبارية على أنها “عملاء أجانب”

 

يعكف البرلمان الروسي على صياغة تشريع من شأنه أن يصف الشبكات الإخبارية "دويتشه فيله" و"سي إن إن" و"راديو ليبرتي" و"فويس أوف أمريكا" على أنها عملاء أجانب، حسبما قال النائب البارز أندري إيزاييف اليوم الإثنين في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الروسية.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الدوما (المجلس الأدنى للبرلمان) الأسبوع الجاري على التشريع، بعدما أعلنت قناة "آر تي"، الممولة من الحكومة الروسية، أن الحكومة الأمريكية تجبرها على التسجيل كعميل لحكومة أجنبية في هذا البلد.

وتدير شبكة "آر تي"، المعروفة سابقاً باسم "روسيا اليوم"، خدمة إخبارية باللغة الإنجليزية تحظى بقطاع عريض من المشاهدة عبر الولايات المتحدة.

وقالت شبكة التواصل الاجتماعي تويتر ومقرها الولايات المتحدة، الشهر الماضي إن "آر تي" والخدمة الإخبارية "سبوتنيك" الممولة من روسيا لم يعد بإمكانها الإعلان على منصتها.

واستشهد تويتر بتحقيق داخلي ونتائج خاصة باجهزة الاستخبارات الأمريكية أن "آر تي" و"سبوتنيك" حاولتا التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي نيابة عن الحكومة الروسية.

وهناك تحقيقات منفصلة جارية من جانب الكونغرس الأمريكي، ومستشار مستقل في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

من جانبها، نفت روسيا التدخل في الانتخابات الأمريكية.

د ب ا

زر الذهاب إلى الأعلى