هنا اوروبا

وزيرة الخارجية الألمانية تحتمي بملجأ بعد صفارات الإنذار في إسرائيل

أطلقت صواريخ باتجاه تل أبيب، ما أدى إلى تفعيل نظام القبة الحديدية الدفاعي لإسرائيل، ودفعت الكثيرين في المدينة الساحلية إلى الاحتماء.

وكان من بين هؤلاء وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، ووفدها.. وكانت واحدة من العديد من كبار الشخصيات السياسية حول العالم التي تقوم بزيارة إسرائيل، إبداء للتضامن معها.

واحتمت بيربوك إلى جانب أفراد أسر مواطنين ألمان تعرضوا للاختطاف في مداهمات شنتها حماس مطلع الأسبوع، حسبما أفادت مصادر بالوفد الألماني.. وانتهى الإنذار بعد 15 دقيقة.

ووفقاً لوسائل إعلام إسرائيلية، ضرب أحد الصواريخ منطقة سكنية في وسط مدينة ريهوفوت القريبة من تل أبيب، وذكرت خدمة الإنقاذ “نجمة داوود الحمراء” أن شظايا ناتجة من الصاروخ تسببت بإصابة سيدة جرى نقلها إلى المستشفى.

المحطة المصرية

وتوجهت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى القاهرة، أمس الجمعة، قادمة على رأس وفد بطائرة خاصة من تل أبيب في زيارة لمصر تستغرق يومين، تبحث خلالها آخر التطورات بقطاع غزة.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، أجرى اتصالاً هاتفياً مع بيربوك، السبت الماضي، في إطار اتصالاته التي يجريها لاحتواء التصعيد الراهن بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد، حينذاك أن الاتصال جاء “في مسعى يستهدف تنسيق الجهود الدولية لاحتواء الأزمة، لاسيما في ظل عضوية البلدين في صيغة ميونيخ بشأن دعم جهود السلام”.

وفي وقت سابق، الجمعة، طمأنت بيربوك إسرائيل وشعبها، مؤكدة تضامن ألمانيا معهما عقب الهجمات التي شنتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت بيربوك، في اجتماع مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في مستوطنة نتيفوت قرب الحدود مع قطاع غزة: “في هذه الأيام الفظيعة نقف إلى جانبكم، ونشعر بألمكم.. نحن إسرائيليون جميعاً في هذه الأيام”، وأضافت بيربوك “أود أن أبعث لكم بأعمق التضامن من حكومة ألمانيا، ومن شعب ألمانيا أيضاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى