هنا اوروبا

لجنة الصحة الغذائية الفرنسية تعثر على 800 كيلوغراما من اللحم الفاسد في عدة معامل.

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

 

عثرت لجنة الصحة الغذائية التابعة لوزارة الصحة الفرنسية على 800 كيلوغراما من اللحم الفاسد في 8 معامل لانتاج اللحوم. 

تقارير اللجنة الصحية أكدت أن: "اللحوم الفاسدة مستوردة من بولندا" وبالتالي سارعت اللجان المختصة إلى سحب هذه اللحوم من الاسواق الفرنسية.

 

وزير الزراعة الفرنسي ديديه غوايوم أكد أن: "الوزارة ستجري تحقيقات بشأن الجهة المصدرة لهذه اللحوم كما أن الوزارة ستوفد مختصين بهذا الشأن لمتابعة ومراقبة عمل مجازر اللحوم في بولندا".

 

أكدت التقارير أن بولندا قامت مؤخرا بتصدير قرابة ثلاثة أطنان من اللحوم المنتجة عن حيوانات مريضة لعدة دول أوروبية ومن ضمنها فرنسا.

 

تشعر وزارة الصحة الفرنسية بالغضب تجاه المصدر لهذه اللحوم لأنها في هذا الوقت لا تعلم كمية اللحوم الفاسدة التي تم استهلاكها في السوق الفرنسي خلال الأسابيع الأخيرة وبالتالي وزارة الزراعة الفرنسية هي شبه واثقة بأن نسبة  كبيرة من اللحوم الفاسدة تم تناولها من قبل المستهلك الفرنسي. 

 

تنتج بولندا أكثر من 560 ألف طن من اللحم سنويا وتقوم بتصدير 85 بالمئة من هذه الكمية للسوق الأوروبي. إلا أن وزارعة الصحة البولندية أعتبرت اللحوم الفاسدة هي حالة منفردة ولا يمكن تطبقها على عموم صادرات البلاد من اللحوم. 

 

هذه الحادثة ستوثر على واحدة من الموارد الاقتصادية المهمة  لبولندا وهي تجارة اللحوم خصوصا بعدما انضمت سلوفاكيا إلى فرنسا وأعلنت بأنها هي الأخرى ستقوم بتحليل عينات كبيرة من اللحوم المستوردة من بولندا ولا تستبعد الوزارة السلوفاكية عثورها على لحوم فاسدة في أسواقها الاستهلاكية.  

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى