هنا السويد

السويد : البدء بفرض رسوم تبلغ (400) كرون عند طلب سيارة الاسعاف لمنازل المرضى

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

إعتباراً من الاول من شهر يناير الحالي، بدأ تطبيق فرض رسوم على طلب سيارة الاسعاف لعلاج الحالات الطارئة في السويد، تبلغ (400) كرون سويدي.

وقالت "إيوا باك" من الحزب الاشتراكي الديمقراطي في مقاطعة "فاسترانورلاند"، ان المريض الذي يحصل على الرعاية في المنزل بشكل مشابه لما يحصل عليه في الطوارئ، سوف يدفع رسوماً تبلغ (400) كرون.

وفي سؤال لها فيما اذا كان المريض سيدفع رسوماً إضافية عند الحاجة لنقله الى المستشفى، اكدت ان الرسوم تدفع مرة واحدة فقط ، وعندما يأتي المريض بواسطة الاسعاف الى قسم الطوارئ فلن تكون هناك رسوم للنقل، كما لا تفرض رسوم على الاشخاص الذين تقل اعمارهم عن عشرين عاماً أو تزيد عن (85) عاماً، ولا الاشخاص الذين لديهم بطاقة حماية من التكلفة العالية، او النساء الحوامل المسجلة اسماؤهن في رعاية الامومة.

وفي سؤال للتلفزيون السويدي فيما اذا كان المرضى سيترددون في طلب سيارات الاساف بعد هذا القرار، قالت "ايوا باك" : كلا لان الشخص الذين يتصل بالاسعاف فإنه بحاجة للذهاب الى الطوارئ ، وفي كل الاحوال سيدفع مبلغ (400) كرون في قسم الطوارئ. وهناك الكثير من المرضى الذين يطلبون الاسعاف هم من المرضى الذين يترددون على اقسام الطوارئ كثيرا ويتمتعون بمزايا الحماية العالية للتكلفة (1200 كرون للكارت)، وليس هناك فرق على الاطلاق مقارنة مع اليوم.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى