هنا اوروبا

فرنسا.. أرتفاع نسبة الاختناقات المروية في باريس الكبرى بنسبة 22% مقارنة بالعام الماضي

سجلت “Bison Futé” زيادة بنسبة 22 ٪ في الاختناقات المرورية في الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر سبتمبر مقارنة بعام 2020.

“إنها جهنم” ، “إنها الكارثة” ، “سئمنا”. عليك أن تأخذ مشاكلك بصبر على طرق إيل دو فرانس والوضع معقد بالنسبة لبعض سائقي السيارات. بعد العطلة الصيفية ، عادت الاختناقات المرورية إلى القوة في إيل دو فرانس.

في 6 سبتمبر الساعة 9 صباحًا ، تراكمت أكثر من 450 كيلومترًا من الاختناقات المرورية وفقًا لموقع سيتادين . في نفس الوقت ، 14 سبتمبر ، كان هذا الرقم 605 كيلومترات ، تراكمات وصفت بأنها “استثنائية”.

22٪ زيادة مقارنة بعام 2020

خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر سبتمبر ، زاد حجم الازدحام في إيل دو فرانس بنسبة 22٪ مقارنة بالعام الماضي وبنسبة 16٪ مقارنة بعام 2019.

يقول فينسينت مارتينيه ، مدير الاتصالات في TomTom لقناة BFM Paris: “خلال الأسبوعين الماضيين ، كان كل ذلك تقريبًا أكبر من عام 2019. لذا نعم ، يمكننا التحدث عن شكل معين من التدهور وخاصة في ساعة الذروة”.

يمكن تفسير هذه الزيادة على وجه الخصوص بنهاية العمل الإجباري عن بعد ، بينما تميز العامان الأخيران بفترات الحبس. بالنسبة لفينسنت مارتينير ، نجد الآن “استعادة نموذج قديم ، للعودة إلى المكتب”.

التعرض لتلوث الهواء

يثير انفجار الاختناقات المرورية مسألة التلوث. تتم مراقبة انبعاثات ثاني أكسيد النيتروجين عن كثب في باريس ، ما مجموعه 56 ٪ بسبب حركة المرور على الطرق. خلال اليوم الخالي من السيارات يوم الأحد ، 19 سبتمبر ، سجلت Airparif ، الهيئة المسؤولة عن مراقبة جودة الهواء ، انخفاضًا بنسبة 30 ٪ في مستويات ثاني أكسيد النيتروجين في منتصف النهار.

من جانبهم ، يوصي الخبراء بالحفاظ على يوم أو أكثر من العمل عن بعد وتفضيل وسائل النقل العام. 

في لقاء مع BFM Paris ، أشار بيير بيرنو ديباراريف إلى أن “سائق السيارة هو الشخص الأكثر تعرضًا لتلوث الهواء في الهواء الطلق”.

المصدر
BFM PARIS
زر الذهاب إلى الأعلى