هنا اوروبا

عصابة من السراق تقتحم قصر Vaux le Vicomte وتحتجز المالك وزوجته طوال الليل.

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

تعرض قصر  Vaux le Vicomte  الواقع في مدينة مولان قرب باريس للاقتحام من قبل عصابة تتألف من ستة ملثمين مساء الأمس. وقد قام المثلمون باحتجاز مالك القصر وزوجته طوال الليل.

أكد مالك القصر الذي يبلغ من العمر 91 عاما بأن "اللصوص قاموا بتقييد يديه وكذلك زوجته لأكثر من أربع ساعات" وفي تلك اأثناء قام بقية أفراد العصابة بتفتيش كافة أنحاء القصر .

 

تمكن اللصوص من سرقة صندوق مجوهرات ومحتويات الخزنة الصغيرة وأيضا الهواتف النقالة وقد قدرت السلطات الرسمية قيمة المسروقات التي استحوذت عليها العصابة بمبلغ مليوني يورو. 

 

أفلح مالك القصر في تحرير يديه عقب مغادرة العصابة ليقوم بنفسه بالاتصال بالشرطة التي تسعى حاليا للقبض عى منفذي تلك العملية كما رفض مالك القصر نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة. 

 

يعود هذا القصر إلى عهد الملك لويس السادس عشر في القرن السابع عشر وقد تم بنائه على مدى خمسة سنوات من قبل المهندس لويس لوفو بينما قام المهندس أندريه لونوتر بتصميم حدائق القصر وهو نفس المهندس الذي صمم حدائق قصر فيرساي في ذلك العهد.

يعتبر هذا القصر هو أكبر صرح تاريخي ضمن الأملاك الخاصة ويمتد على أراض تبلغ مساحتها 500 هكتارا وتم فتح أبوابه للزوار منذ عام 1968. 

زر الذهاب إلى الأعلى