هنا اوروبا

أكثر من 2000 حساب ضريبي في فرنسا يتعرض للقرصنة

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

أعلنت دائرة الضرائب الفرنسية العامة عن تعرض أكثر من 2000 حساب ضريبي للاختراق غير القانوني. أكدت الجهات المختصة أن الحسابات الضريبية لم يتم التلاعب بها حتى الآن ولم يعد هنالك من خطورة إلا أنها في نفس الوقت ذكرت المواطنين بوجوب "اختيار كلمة سعر صعبة ومعقدة لتعقيد عملية الاختراق على قراصنة الانترنت". 

 

وفي نفس الشأن أشارت صحيفة Le Canard enchainé الفرنسية بأن "هذا الاختراق هو ليس الأول من نوعه. فالحسابات التابعة لدائرة الضرائب تتعرض غالبا للاختراق ويقوم القراصنة بتغيير المعطيات واضافة تخفيضات وهمية على الحسابات وتغيير المعلومات المصرفية".

كما دافعت دائرة الضرائب الفرنسية عن نفسها مؤكدة بأنها "لا تنوي أن تكسب المال لصالحها عن طريق تلك الحسابات الشخصية للمواطنين. وإنما هي مجرد إجراءات رسمية وليس هنالك ما يمكن سرقته حتى بالنسبة للقراصنة".

 

تعرض يوم أمس قرابة 20 ألف فرنسي لعملية قرصنة لأجهزة حواسيبهم الخاصة عقب قيامهم بزيارة موقع إباحي أمريكي خاص برسوم وأفلام المانجا للكبار. وتشك الجهات المختصة بأن يكون هذا الاختراق الذي تعرضت له الحسابات الضرائبية متعلقا بعملية القرصنة الالكترونية التي تمت عبر الموقع الاباحي الأمريكي. فقد نبهت المصادر المختصة يوم أمس بأن عددا من متصفحي ذلك الموقع استخدموا ايميلات تابعة لجهات إدارية ورسمية عند انشائهم لحسابهم المجاني في ذلك الموقع وهو تصرف سهل اختراق الاجهزة الادارية الفرنسية. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى