هنا اوروبا

آلاف الألمان لا يستطيعون تحمل تكاليف دفن أقاربهم !

كشف تقرير صحفي، أن أكثر من 21 ألف شخص بألمانيا لم يستطيعوا تحمل تكاليف دفن أقاربهم خلال العام الماضي. مما جعلهم يلجئون لطلب المساعدة من هيئة الشؤون الاجتماعية.

وذكرت صحيفة "باساور نويه بريسه تسايتونغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم (الأربعاء 10 كانون ثان/ يناير 2018) استناداً إلى بيانات جديدة من المكتب الاتحادي للإحصاء بمدينة فيسبادن، أن الدعم المالي لعمليات الدفن كلف المقاطعات نحو 60 مليون يورو خلال العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن المقاطعات بولاية شمال الراين وستفاليا، تكبدت أعلى التكاليف، حيث دفعت نحو 16،9 مليون يورو. وأضافت  أن هذه الولاية يعيش بها أيضا أغلب الأشخاص الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف دفن أقاربهم مقارنة بالولايات الأخرى، ويبلغ عددهم 3757 شخصاً.

وأضافت الصحيفة الألمانية استنادا إلى بيانات المكتب الاتحادي للإحصاء، إلى أن العدد الإجمالي على مستوى ألمانيا هو نفس العدد تقريبا الذي تم رصده خلال الأعوام الماضية، علما أن الولايات تقرر بنفسها حجم الأموال التي تدفعها كدعم مالي لأعمال الدفن.

من جهتها دعت زابينه تسيمرمان، نائبة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني المعارض إلى إدخال معايير موحدة على مستوى ألمانيا بشأن دفع الولايات والمقاطعات لنفقات الدفن.

وقالت في تصريحات للصحيفة ذاتها إنه من المتوقع زيادة الأموال اللازمة لتحمل المقاطعات لتكاليف الدفن في المستقبل نظرا لزيادة معدل الفقر مع التقدم في العمر وأسباب أخرى.

 

 

 

د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى