هنا السويد

السويد : مدينة مالمو تسجل رقماً قياسياً في حوادث إطلق النار التي تؤدي الى الموت

يورو تايمز / وجدان الاسدي 

خلال ستة أشهر فقط ، قتل (9 ) أشخاص في مدينة مالمو جنوب السويد، وهو رقم يعتبر مرتفع جدا قياساً بالاعوام السبعة الماضية. ومع اخر جريمة قتل وقعت في "Nydala" فقدت اصبحت الجريمة التاسعة منذ مطلع هذا العام.

وأظهرت أحصائيات الشرطة السويدية، ان إعداد حالات القتل بواسطة اطلاق النار بالرصاص للعام الماضي كانت (7 )، بينما قتل (4) أشخاص في عام 2014 ، أما عام 2013 فلم تسجل حالة وفاة مرتبطة بإطلاق النار. شرطة مالمو لديها أحصائيات منذ عام 2011 حيث لم تسجل حالات قتل في النصف الاول من تلك السنة .

ورغم ان هذه الإعداد العالية من الوفيات لهذا العام ، فالشرطة تعتقد انها كانت اكثر هدوءاً مقارنة بالسنوات الماضية. اذ كانت حالات إطلاق النار اقل مقارنة بالعام الماضي التي بلغت 65 عملية. ولغاية هذا الشهر بلغت حوادث إطلاق النار 14 حادثة فقط وقال مدير الشرطة ستيڤان سينتوس ان كل الأشخاص الذين لديهم علاقة مع حوادث اطلاق النار الاخيرة معروفين لدى الشرطة سابقا، والخطر ان يكون هناك حوادث اطلاق نار لاحقة ، ونحن نعرف بأنهم سوف يقومون بالانتقام لاحقا.

وأضاف ان التحقيق في عمليات القتل صعب جدا، وفي هذا العام تم التحقيق في عملية واحدة في مالمو وهي جريمة قتل شخص في موقف السيارات، اما الجرائم التقليدية فيكون مرتكب الجريمة في اغلب الأحيان احد الأقرباء، وفي هذه الحالة تكون اكثر تعقيدا حتى مع وجود الأدلة التقنية، اذ يجب علينا الاستماع الى أقوال الشهود لمرات عديدة لان المتورطين لا يرغبون بالحديث معنا لذلك يكون صعب على المدعي العام إيجاد إثباتات وان تكون هناك محاكمة. ولدينا العديد من حالات القتل تكون بسبب المخدرات.

ومن السهل العثور على ادلة وملاحقة الأساسيات في حين ان الشرطة تعمل في قضية القتل وقد اتخذت الشرطه تدابير جديدة في عملها بقضايا القتل في الاونة الاخيرة

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى