هنا اوروبا

إيطاليا: قضية جديدة لاستغلال المهاجرين في العمل الزراعي

كشفت الشرطة الإيطالية عن إحدى قضايا استغلال المهاجرين الذين يعملون في مزارع الفاكهة في إقليم كالابريا جنوب البلاد، حيث يحصل المهاجرون على أجور زهيدة للغاية لا تتعدى يورو واحد مقابل كل قفص يجمعونه من ثمرة البرتقال. وتمكنت الشرطة من توقيف أحد الأشخاص والإبلاغ عن سبعة آخرين متورطين في القضية.

 

كشفت شرطة الأموال الإيطالية عن قضية استغلال للمهاجرين الذين يعملون في المزارع في إقليم كالابريا الجنوبي، حيث يتقاضون يورو واحد فقط مقابل جمع قفص من البرتقال.

ضبط المهاجرين داخل شاحنة

وتم الكشف عن القضية كجزء من جهود مكافحة العصابات الإجرامية في إيطاليا، حيث جرى توقيف شخص واحد والإبلاغ عن سبعة آخرين.

وبدأت القضية حين أوقفت شرطة الأموال شاحنة في مدينة روسيتو كابو سبولتشو في مقاطعة كوزينزا بغرض التفتيش، واكتشفت وجود عشرة مهاجرين داخل الشاحنة التي كان يقودها سائق إيطالي. وأشارت التحقيقات إلى أن المهاجرين كان يتم نقلهم من أجل جمع الفاكهة في مزرعتين في منطقة بازيليكاتا المجاورة مقابل أجور زهيدة.

وكان قد تم تسليط الضوء على ظاهرة استغلال المهاجرين الذين يعملون في الزراعة في إيطاليا في نهاية شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد أن توفيت امرأة وأصيبت أخرى بجراج خطيرة نتيجة اندلاع حريق في مخيم يضم مهاجرين غير شرعيين يعملون كعمال زراعيين في سان فرديناندو في مقاطعة رجيو كالابريا، كما دمر أكثر من 200 مسكن عشوائي نتيجة الحريق، ما أجبر المهاجرين على النوم في العراء.

حوالي 80% من المهاجرين يعملون بطريقة غير شرعية

ودانت منظمة "أطباء بلا حدود" غير الحكومية، التي تدير عيادة متنقلة في المنطقة منذ عدة سنوات، الأوضاع المزرية التي يعيشها الآلاف من المهاجرين الذين يجبرون على العمل. وقالت المنظمة، إن "80% من المهاجرين يعملون بطريقة غير شرعية، وأن 90% من الذين يحملون تصريح إقامة دائم وجدوا أنفسهم يعملون بالقطعة أو على أساس يومي دون أية عقود أو مرتبات محددة، وأجورهم أقل من معدلات الأجور المعروفة".

 

infomigrants
زر الذهاب إلى الأعلى