هنا اوروبا

مفوضة الطاقة الأوروبية تطالب بخفض واردات الغاز من روسيا

قالت مفوضة الطاقة الأوروبية كادري سيمسون، إن الاتحاد الأوروبي يمارس ضغطاً متزايداً “تدريجياً” على مستوردي الغاز الطبيعي المسال الروسي، لخفض مشترياتهم هذا العام.

وتأتي هذه الحملة في إطار دفعة أوروبية لتغيير مصدر الإمدادات وتقويض تمويل ألة الحرب الروسية، في ظل الغزو الروسي الشامل الذي أطلقه الرئيس فلاديمير بوتين على أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022.
وفي حين أن تدفق الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب من روسيا تراجع إلى مستويات متدنية قياسية، ارتفعت شحنات الغاز الطبيعي المسال، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.
وقالت سيمسون، إنها ناقشت المسألة يوم الجمعة خلال اجتماع بشأن الطاقة مع الولايات المتحدة، وهي حالياً أكبر مورد للغاز المسال بالاتحاد الأوروبي.
وتابعت المفوضة في رد كتابي على الأسئلة من وكالة بلومبرغ للأنباء عقب اجتماع مجلس الطاقة الأوروبي الأمريكي في واشنطن، “كانت رسالتي أنه يجب العام الجاري تحقيق مزيد من فك الارتباط عن الصادرات من روسيا”.
وأضافت، “في الاتحاد الأوروبي نمارس الضغط على نحو تدريجي على اللاعبين الأوروبيين لخفض مشتريات الغاز الطبيعي المسال من روسيا، ومن المهم هنا الثقة في الإمدادات الأمريكية”.  

زر الذهاب إلى الأعلى