هنا اوروبا

بريطانيا تقيم مستشفى ميدانياً بـ 4000 سرير للمصابين بكورونا

ذكرت الحكومة البريطانية، الثلاثاء، أنها ستقيم مستشفى ميدانياً بسعة 4 ألاف سرير في مركز لندن للمعارض في إطار خططها لمعالجة المصابين بفيروس كورونا.

وتأتي الخطوة بعد أن أمر رئيس الوزراء بوريس جونسون، الإثنين، بإغلاق البلاد لمواجهة انتشار الوباء الذي أدى إلى وفاة 422 شخصاً وإصابة 8077. 

وقال وزير الصحة مات هانكوك، في مؤتمر صحافي إن المستشفى المؤقت، الذي سيعرف باسم "ان اتش اس نايتنغيل هوسبيتال" سيفتتح في مركز اكسيل في شرق لندن وسيتضمن قسمين يتسع كل منهما لألفي شخص.

وقال: "بمساعدة الجيش ومتخصصين في جهاز الرعاية الصحية البريطاني، سنتأكد أن لدينا السعة التي نحتاجها حتى يتمكن كل شخص من الحصول على الدعم الذي يحتاجه".

وفي كلمته عبر التلفزيون الإثنين، دعا جونسون السكان إلى "البقاء في منازلهم" لمنع العدوى وتخفيف الضغط على جهاز الرعاية الصحية الوطني الذي تديره الحكومة.

كما أمر باغلاق المتاجر والخدمات غير الأساسية، وحظر تجمع أكثر من شخصين.

إلا أن هناك قلقاً من فاعلية هذه الإجراءات وكيفية تطبيقها، بعد مشاهدة أماكن عامة مكتظة خاصةً في شبكة قطارات الأنفاق في لندن.

وأعلن هانكوك أنه استجابة للنداء الذي وجه إلى المتقاعدين والعاملين السابقين في جهاز الرعاية الصحية للمساعدة، تقدم نحو 11800 شخص، بينهم أطباء، وممرضون، وغيرهم من العاملين الطبيين.

وأشار إلى استدعاء نحو 5500 من طلاب الطب في السنة النهائية و18700 طالب تمريض في سنتهم الدراسية الأخيرة، في الأسبوع المقبل للمساعدة.

وقال في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت من مقر الحكومة: "في الإجمال لدينا أكثر من 35 الف عامل طبي إضافي سيعملون عندما تبلغ حاجة البلاد لجهاز الرعاية الصحية أقصاها".

كما تسعى الحكومة إلى تجنيد 250 ألف متطوع للمساعدة في أمور بينها شراء وتوزيع الأغذية، والأدوية على الذين يعزلون أنفسهم، وعلى المسنين.
 

زر الذهاب إلى الأعلى