هنا السويد

السويد تتهم رجلاً بارتكاب جرائم حرب مع داعش في سورية خلال عام 2015

وجّه مكتب المدعي العام السويدي تهماً لرجل يبلغ من العمر 50 عاماً بارتكاب جرائم حرب مع تنظيم داعش الإرهابي في سورية خلال عام 2015، منها إقدامه على إعدام شخصين أعزلين.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن الرجل عمل في الفترة من أيار إلى حزيران 2015، إلى جانب تنظيم داعش في سورية وقام بإعدام شخصين، وحسب بيان مكتب الادعاء العام السويدي «توجه للرجل اتهامات بارتكاب جريمة حرب خطرة بسبب قيامه وبالتنسيق مع آخرين بإعدام شخصين غير مسلحين كانا محميين حسب قوانين الحرب، كما اتهم بارتكاب جريمة حرب بتدنيس شخص متوفى في مكان عام محمي بموجب قوانين الحرب»، وذلك حسب وكالة «تاس» الروسية التي ذكرت أمس أن التحقيق أجري في إطار فريق استقصائي مشترك مع بلجيكا وبالتعاون الوثيق مع ألمانيا.

ووفقاً لبيان مكتب الادعاء أيضاً، فإن «التهم الموجهة تتعلق بجرائم خطرة للغاية ارتكبت خلال الحرب في سورية».

بدورها أشارت المدعية العامة رينا ديفغون التي تقود القضية إلى أن «التحقيق كان واسعاً ومعقداً، وأجريت استجوابات في عدة بلدان.

يشار إلى أن الدول الأوروبية منذ بداية الأزمة في سورية عام 2011، قدمت دعماً للتنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش الذي يواصل الاحتلال الأميركي تقديم الدعم له حتى الآن، بهدف محاربة الجيش العربي السوري الذي تمكن على مدى السنوات السابقة من دحر هذا التنظيم وغيره من التنظيمات الإرهابية من أغلب المناطق السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى