أخبار

خدمة الانترنيت في المملكة المتحدة الأبطأ في أوروبا

 

ذكر تقرير ان خدمات النطاق العريض للانترنيت في بريطانيا احتلت المرتبة 31 عالميا خلف معظم دول أوروبا وتايلاند ونيوزيلندا.

وبحسب  تقرير اصدرته شركة الاتصالات Cable، فأن متوسط ​​سرعة تنزيل النطاق العريض في جميع أنحاء المملكة المتحدة هو 16.5Mbps، حيث يستغرق حوالي ساعة لتحميل فيلم طويل مثل سيد الخواتم.

ومتوسط سرعة الانترنيت في المملكة المتحدة هو أقل من ثلث نظيره في سنغافورة، التي تتصدر جدول الدوري العالمي في سرعات النطاق العريض المكون من  189 بلدا، حيث يستغرق ما متوسطه 18 دقيقة لتحميل فيلم بقياس  7.5 جيجا بايت .

وتراجعت المملكة المتحدة عن متوسط ​​السرعة الذي تتمتع بها الدول الأوروبية بما في ذلك ألمانيا واسبانيا والسويد وهنغاريا، واقل ايضا من مثيلاتها في الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلاندا.

ووجد التقرير أن المملكة المتحدة تتخلف عموما عن 19 دولة أوروبية، منها 17 دولة في الاتحاد الأوروبي.

ويقول دان هودل، المحلل في شركة الاتصالات Cable: "توفر هذه النتائج لنا منظورا جديدا حول مكاننا في عالم النطاق العريض، نسبيا، نحن بالقرب من أعلى الجدول، ومع ذلك، فإن العديد من الدول الاوروبية قد سبقتنا حتى اصبحنا خلف 20 دولة اوروبية وهذا الامر ليس جيدا على اي حال".

اما الدول الأوروبية الكبرى التي جاءت أسوأ من المملكة المتحدة فتشمل فرنسا، التي احتلت المرتبة 37، وإيطاليا في المرتبة 46. 

وقد وضعت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية "أوفكوم" هدفا لرفع الحد الأدنى من خدمات النطاق العريض لجميع الأسر في المملكة المتحدة الى 10 جيجا بايت، باعتباره الحد الأدنى من السرعة الذي يعد ضروريا للتعامل مع احتياجات الإنترنيت التقليدية للأسرة مثل بث نيتفليكس، وتحميل فيلم وتصفح الإنترنيت.

وفي الشهر الماضي، نشرت مجموعة من 57 عضوا في البرلمان مقترحا يدعو فيه "أوفكوم" إلى تقديم مقدمي النطاق العريض مثل "بي تي" و "سكاي" تعويضا الى العملاء الذين لا يحصلون على سرعات الاتصال التي وعدوا بها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى