هنا السويد
أخر الأخبار

السويد: أجماع في يوتبوري وستوكهولم على أختيار ماجدالينا اندرسون زعيمة للحزب الحاكم بدلاً عن لوفين

رشح اعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكمم في مدينة يوتبوري، القيادية في الحزب ووزيرة المالية الحالية ماجدالينا أندرسون لتكون زعيمة جديدة للحزب، بعد ستيفان لوفين الذي اعلن استقالته من الحزب ورئاسة الحكومة مؤخراً. 

ويعني ترشيح اندرسون من الدائرة الحزبية في يوتبوري، أنها تحظى الآن بتأييد غالبية المندوبين في مؤتمر الحزب القادم.

وقالت كاترين ويكبلاد القيادية في الحزب في يوتبوري، ان مماجدالينا اندرسون حصلت على دعم كبير جدا من اعضاء الحزب، لإنها تتمتع بالكفاءة والثقة ولديها صفات نعتقد أنها يمكن أن تدفع الاشتراكيين الديمقراطيين إلى الأمام بطريقة جيدة.

وفي وقت لاحق من مساء يوم امس الاثنين ، جاءت الأنباء عن مؤتمر الحزب في مدينة ستوكهولم بترشيح ماجدالينا أندرسون كرئيسة جديدة للحزب أيضاً.

تحظى ماجدالينا أندرسون الآن بتأييد غالبية المندوبين في مؤتمر حزب الديمقراطيين الاجتماعيين في الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر. ولم تقم أي منطقة بترشيح شخص آخر حتى الآن.

وهكذا ، يبدو أن الطريق مهيأ لوزيرة المالية الحالية لتولي زمام الاشتراكيين الديمقراطيين ، بشرط أن ترغب في ذلك. ومع ذلك ، لم تعط وزيرة المالية بعد رسالة واضحة حول ما إذا كانت ستترشح.

– ماغدالينا ليس لديها جديد تضيفه. تقول دارينا آغا ، السكرتيرة الصحفية لماغدالينا أندرسون ، لـ SVT Nyheter ، إن العملية يجب أن تأخذ طريقها ، ويجب أن يكون لكل الأعضاء رأيهم.

زر الذهاب إلى الأعلى