كشف المستور

العراق: إحباط محاولة لنسف مراقد شيعية في النجف وكربلاء ومنزل السيستاني

قال رئيس الاستخبارات العراقية، اليوم الأحد، إن الجهاز أحبط عملية كبيرة لتنظيم داعش لنسف المراقد المقدسة في النجف وكربلاء وسامراء ومسجد الكوفة ومنزل المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني، انطلاقاً من الأراضي السورية.

وقال رئيس خلية الصقور مدير عام استخبارات ومكافحة الإرهاب في وزارة الداخلية أبو علي البصري، في تصريح لصحيفة الصباح الحكومية العراقية إن "تنظيم داعش أعد 3 عمليات منفصلة وبقيادات من خارج البلاد، للاعتداء على مراقد الأئمة في كربلاء والنجف وسامراء ومنزل آية الله علي السيستاني ومسجد الكوفة والبصرة، بعدد من العجلات المفخخة وعشرات الانتحاريين من جنسيات مختلفة، بالتعاون مع عصابات التهريب لتسهيل دخول الأسلحة والانتحاريين الى داخل المحافظات المستهدفة".

وأضاف: "بعد تأكيد معلومات مصادرنا تم عرض ذلك المخطط الإرهابي على القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي، للموافقة على تنفيذ خطة استباقية بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة باستخدام طائرات قواتنا الجوية بغارة جوية على مركز تجمع القوة الإرهابية التي ستتوجه للأماكن المقدسة والبصرة".

وتابع: "تم تدمير 7 أهداف كبيرة في مراكز تجمع الإرهابيين والعجلات المفخخة في منطقة الميادين السورية وأطراف مدينة القائم، قبل انطلاقهم بساعات من تلك الأماكن باتجاه أهدافهم، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم".

د ب أ

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى