هنا اوروبا

إخلاء أكبر مخيم للمهاجرين وطالبي اللجوء شمال باريس

انطلقت صباح اليوم عملية إخلاء أكبر مخيم للمهاجرين وطالبي اللجوء في في شمال العاصمة باريس. وحضرت قوات الشرطة فجر اليوم مصحوبة بحافلات لنقل المهاجرين إلى مراكز إيواء أعدت لاستقبالهم.

شرعت قوات الأمن الفرنسية فجر اليوم بإخلاء مخيم المهاجرين وطالبي اللجوء في شمال العاصمة والذي بات يعرف بمخيم "الألفية". 

وأحصت الشرطة نحو 1700 شخص من المقيمين في هذا المخيم والذين سيتم نقلهم إلى مراكز استقبال أخرى. ويقع المخيم في منطقة "بورت دو لا فيليت" في الدائرة 19 شمال باريس.

View image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter
 

.@France24_ar @InfoMigrants_ar @AmaraMakhoul @sharifbibi اخلاء مخيم لا بورت دو لا فيليت شمالي باريس: عملية نقل المهاجرين متواصلة في جو من الهدوء

 
 

وارتفعت أعداد المهاجرين المقيمين في ذلك المخيم تحديدا بعد إغلاق مركز "لا شابيل".

وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب أعلن في بيان أنه نتيجة عملية الإخلاء هذه، وهي "العملية الـ35 التي تتم في العاصمة باريس، سيتم تأمين مراكز إيواء مؤقتة لكافة القاطنين في المخيم في أكثر من 20 موقعا مختلفا في باريس".

View image on TwitterView image on Twitter
 

.@France24_ar .@AmaraMakhoul @InfoMigrants_ar @ اخلاء مخيم لابورت دو لا فيليت شمالي باريس: صعود المهاجرين في الحافلات لنقلهم لمراكز استقبال

 
 

وصباح اليوم الأربعاء ، قال المحافظ إنه سيتم إخلاء مخيمين آخرين في المدينة "في أقرب وقت ممكن". 

ويأتي معظم هؤلاء المهاجرين من السودان والصومال وإريتريا، وكانوا يعيشون في ظروف سيئة وشديدة الخطورة على طول قناة سان دوني بمحاذاة النهر، الواقعة تحت الطريق الدائري الذي يلتف حول باريس.

 

 

 

View image on Twitter
 

ℹ️ @gerardcollomb a demandé ce matin aux services de l'Etat de procéder à l’évacuation du campement du à . Le ministre remercie dès à présent les agents mobilisés pour leur implication dans cette opération permettant de préserver la des personnes

 

 

 

وريثما يتم إجلاؤهم، يقفون أمام خيمهم ينتظرون بهدوء وحقائبهم بأيديهم.

 

وأعلنت الشرطة أنه تم تجهيز 24 مركزا لاستقبال كافة هؤلاء المهاجرين، إلا أنها مراكز مؤقتة. بدوره، قال بيير هنري، المدير العام لمنظمة "فرنسا أرض لجوء"، "إن لم يتم تأمين مراكز إيواء ستتكرر هذه المشاهد من جديد".
 
 
 
 
 
infomigrants
زر الذهاب إلى الأعلى