هنا السويد

السويد : الكشف عن العديد من الممرضين يحملون شهادات مزورة من رومانيا مقابل أموال

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

بعد ان تمكن التلفزيون السويدي من الكشف عن العديد من الممرضين الذين يعملون في السويد من حملة الشهادات المزورة من رومانيا، حصلوا عليها مقابل أموال، بدأت رومانيا بمراجعة (100) مدرسة تمريض في البلاد. وقالت وزيرة التعليم ان الحكومة قررت مراقبة تلك المدارس من كل النواحي، بعد ان وضعت تلك المدارس نفسها في موقف الخداع والتزوير مقابل الحصول على أموال، حيث يتم تسجيل اسم الدارسين فيها ويحصلون على شهادات تخرج ودبلوم على الرغم من عدم إلتحاقهم بالدراسة بشكل فعلي.

وبسبب قوانين الاتحاد الاوروبي، فإن حصول الشخص على شهادة من رومانيا، من شأنه ان يمنحه الاعتراف بها في السويد.

وحظيت قضية الكشف عن الممرضين المزيفين في السويد بإهتمام الحكومة الرومانية ، وقررت اجراء كشف ومسح لمدارس ومعاهد التمريض التي يبلغ عددها (100) معهد، حيص اكدت الوزيرة الرومانية انهم مصممون على غلق المدارس المخالفة.

وكان التلفزيون السويدي اجرى تحقيقاً حول الممرضات اللواتي يحملن شهادات مزورة ، واعترف العديد منهن اعترفن بعدم ذهابهن للدراسة هناك.

احد الحاصلين على الشهادة المزورة هو "اليكس" الذي عمل في مستشفى "شالكرنسا" في يتبوري، كان خلال مدة سنتين من وقت الدراسة المقررة ب(3) سنوات يعمل سائقاً لشاحنة، وكان في الوقت نفسه يدرس ويتعلم اللغة السويدية للاجانب "الاسفي". وبعد نشر التقرير في التلفزيون السويدي اتصل العديد من زملاء العمل معه وقالوا انه لم يكن لديه الخبرة الكافية والمعرفة ، ولم يكن يعرف قياس الضغط وما معنى مهدئ الالام "الفيدون" وكيفية استخدامه. وتم انهاء عمله من قبل مفتشية الرعاية الصحية في السويد

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى