رياضة

السويد تتأهل بمونديال السيدات بعد خماسية في مرمى تايلاند

لحق المنتخب السويدي لكرة القدم بقافلة المتأهلين للدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس العالم للسيدات إثر فوزه الكبير (5 / 1) على نظيره التايلاندي الأحد، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة المقامة حاليًا بفرنسا.

ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى ست نقاط من انتصارين متتاليين لينفرد بصدارة المجموعة مؤقتًا بفارق ثلاث نقاط أمام المنتخب الأمريكي الذي يلتقي منتخب تشيلي في المباراة الثانية بالمجموعة في وقت لاحق اليوم.

حسم سويدي

وحسم المنتخب السويدي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول عبر ثلاثة أهداف سجلتها ليندا سيمبرانت وكوسوفاري أسلاني وفريدولينا رولفو في الدقائق السادسة و19 و42.

وفي الشوط الثاني، أضافت لينا هيرتيج الهدف الرابع للسويد في الدقيقة 81 فيما سجلت كانجانا سونج نجون هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب التايلاندي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للقاء ، اختتمت إيلين روبنسون التسجيل في اللقاء بالهدف الخامس للسويد من ضربة جزاء.

وبدأ المنتخب السويدي المباراة بقوة وحاصر منافسه داخل منطقة الجزاء منذ الدقيقة الأولى، فيما اعتمد المنتخب التايلاندي على بعض المرتدات السريعة التي لم تشكل خطورة حقيقية.

ولم يتأخر الفريق السويدي في الإعلان عن تفوقه حيث سجل الهدف الأول في الدقيقة السادسة.

وجاء الهدف إثر ضربة حرة في الناحية اليسرى لعبتها إيلين روبنسون عالية وقابلتها ليندا سيمبرانت بضربة رأس لتعانق الكرة الشباك.

وتلاعبت فريدولينا رولفو بالدفاع التايلاندي في الدقيقة التاسعة ومرت من خمس مدافعات داخل منطقة الجزاء ثم سددت الكرة قوية بيسراها ولكن خارج المرمى.

وتكررت الفرصة للمنتخب السويدي في الدقيقة 17 إثر هجمة سريعة منظمة وصلت منها الكرة إلى كوسوفار أسلاني اليت قابلتها بتسديدة مباشرة من وسط منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت ضعيفة في يد الحارسة التايلاندية.

وتوالت الهجمات والفرص على مرمى تايلاند في الدقائق التالية حتى سجلت أسلاني الهدف الثاني للمنتخب السويدي في الدقيقة 19.

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة وتمريرة عالية حولتها لينا هيرتج برأسها في اتجاه المرمى ولكن الحارسة التايلاندية تصدت للكرة قبل أن تتابعها أسلاني وتعيد الكرة إلى حيز اللعب ثم سددتها في المرمى.
 

 

وتوالت الفرص الضائعة ومنها الفرصة التي أهدرتها أسلاني في الدقيقة 25 عندما وصلت إليها الكرة أمام المرمى مباشرة ولكنها سددتها عاليًا.

سيطرة سويدية

وواصل المنتخب السويدي هجومه وإهدار الفرص السهلة أمام المرمى التايلاندي حتى سجلت سيمبرانت الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 42.

وجاء الهدف إثر هجمة خطيرة تصدت خلالها حارسة تايلاند لتسديدتين متتاليتين قبل أن تصل الكرة لسيمبرانت خارج حدود منطقة الجزاء حيث سددتها صاروخية بيسراها لتستقر في المرمى وينتهي الشوط الأول بفوز المنتخب السويدي 3 /0.

ورغم استمرار السيطرة التامة للمنتخب السويدي على مجريات اللعب في المباراة، اصطدم الفريق بدفاع متكتل من المنتخب التايلاندي وفشل في هز الشباك على مدار 35 دقيقة في الشوط الثاني.

وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 81 إثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية عالية من الناحية اليسرى ارتقت لها هيرتج عاليًا ووضعت الكرة برأسه في زاوية صعبة على يسار الحارسة التايلاندية.

إثارة بالغة 

وفيما استعد الفريقان الخروج بهذه النتيجة، شهد الوقت بدل الضائع للمباراة إثارة بالغة حيث سجل المنتخب التايلاندي مع بداية الوقت الضائع هدفه الأول في البطولة الحالية.

وكان الفريق خسر مباراته الأولى في البطولة أمام نظيره الأمريكي 0/ 13 لتكون أكبر نتيجة في تاريخ بطولات كأس العالم للسيدات.

وجاء الهدف اثر هجمة مرتدة سريعة للمنتخب التايلاندي وتمريرة طولية وصلت منها الكرة إلى سونج نجون التي انطلقت بالكرة خلف الدفاع السويدي ثم سددت الكرة صاروخية في الزاوية الضيقة على يسار الحارس السويدي ليكون هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب التايلاندي في اللقاء.

ولكن الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد حيث أطلقت حكمة المباراة الرواندية سليمة موكانسانجا صفارتها إثر لمسة يد على اللاعبة التايلاندية ناتاكارن تشيوونج ثم توجهت لشاشات الإعادة التلفزيونية ضمن نظام حكم الفيديو المساعد (فار) قبل أن تؤكد احتساب ركلة جزاء.

وسددت روبنسون ركلة الجزاء معلنة عن الهدف الخامس للمنتخب السويدي في المباراة قبل إطلاق صفارة النهاية.

 
المصدر : موقع كورة
زر الذهاب إلى الأعلى