هنا السويد

بلديات في السويد تبحث عن موظفين جدد بعد توفر الاف الشواغر نتيجة الاجازات المرضية بسبب كورونا

 

يورو تايمز / ستوكهولم

 

كشف تقرير لاذاعة السويد اليوم الاثنين،  انه بات بالامكان العثور على آلاف الوظائف المؤقتة في بلديات البلاد، بسبب تمتع الكثير من الموظفين بالاجازات المرضية المرتبطة بفيروس كورونا.

وفي الاسبوع الماضي ، نشرت بلدية أوسترسوند إعلانًا لطلب موظفين، وتلقت حوالي 150 طلبًا في يومين ، لكنها تحتاج إلى ضعف هذا العدد.

 

ما هو حجم التسرب من الموظفين حاليا؟

يقول متحدث من بلدية "اوسترشوند"، انها الحجم متباين، في مرحلة ما قبل المدرسة لدينا انخفاض في نسبة الموظفين بين ستة و 30 في المئة. أما في قطاع الرعاية، فإن النسبة تصل إلى حوالي 20 بالمائة.

الوضع هو نفسه تقريبا في جميع أنحاء السويد. حيث يفقد الكثير من الناس وظائفهم بسبب توقف الشركات عن العمل، وتحتاج البلديات إلى توظيف موظفين جدد ليتم تجهيزهم عندما يصل الوباء إلى ذروته.

واضاف المتحدث "هناك حاجة إلى الموظفين، لرعاية الأطفال ، والمدرسة ، والمطبخ ، والتنظيف ، والعناية ، والنقل ، ورعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة".

في سكن "LSS" Rödhakevägen في "Östersund" الذي يعيش فيه الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية ، ويقول الموظفون أن هذا العمل يتأثر عندما يكون الكثير منهم مرضى. وهناك تعليمات للموظفين ان يتوقفوا عن العمل لمجرد الشعور بنزلة برد مثلا.

أجرت رئيسة الوحدة ماريا نيلسون بالفعل عدة مقابلات مع المتقدمين. من بين أمور أخرى ، شخص تم تسريحه من فندق في أوسترسوند ويمكنه البدء في العمل داخل الشركة في اليوم التالي.

زر الذهاب إلى الأعلى