هنا اوروبا

إدوارد فيليب: رفع الحجر الصحي سيكون تدريجيا ولن يشمل المطاعم والمقاهي

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

نظم رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب مؤتمرا صحفيا برفقة وزير الصحة الفرنسي فيران لاستعراض آخر التطورات التي تمر بها البلاد في ظل الأزمة الصحية واستعداد فرنسا لدراسة آفاق وسبل الخروج التدريجي من الحجر الصحي المفروض لغاية 11 أيار مايو المقبل.

 

وقد أكد فيليب في كلمته بأن الحجر الصحي لن يرفع بالكامل إنما سيتم الرفع بشكل تدريجي وفق خطة سيقدمها عند نهاية الشهر الحالي. كما أشار في كلمته بأن رفع الحجر الصحي لن يسمح بعودة النشاطات بشكل كامل في المدارس، وإنما سيكون هنالك رفع جزئي وتدريجي للحجر بشأن المدارس والمؤسسات التعليمية. 

 

أما بخصوص المؤسسات التي تعرضت لخسارات مالية في ظل الحجر الصحي فأن الحكومة تلتزم بتقديم مساعدات مالية لها وبالأخص للشريحة التي تم إدراجها ضمن البطالة الجزئية. وفي نفس الوقت تقدم السلطات معونات مالية بقيمة 150 يورو لكل عائلة مدرجة ضمن نظام التكافل الاجتماعي RSA وكذلك 100 يورو عن كل طفل داخل العائلة. 

 

قرار رفع الحجر الصحي في 11 مايو المقبل لن يشمل المطاعم والمقاهي. فقد أكد فيليب بأن تلك المحلات ستبقى مغلقة في المرحلة الأولى من رفع الحجر تجنبا لظهور حالات إصابة جديدة والأمر ذاتها بخصوص حفلات الأعراس إذ اعتبر أنه ليس من المنطقي السماح بتجمعات كبيرة لإحياء حفلات الأعراس بينما ندعو في نفس الوقت إلى عدم الاقتراب من الآخرين تجنبا لتسهيل العدوى بالفيروس. 

زر الذهاب إلى الأعلى