هنا السويد

المخابرات السويدية تتدخل بعد قرار المدعي العام إطلاق سراح إرهابي وتعيده الى السجن

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

في واقعة ربما تحدث لاول مرة تدخلت المخابرات السويدية "سابو" لابقاء احد المشتبه بهم التخطيط للقيام بأعمال إرهابية في السجن، بعد ان قرر المدعي العام إطلاق سراحه.

وقال المسؤول الصحفي في جهاز المخابرات السويدية "سابو" في تصريح لوكالة الانباء السويدية ان واجبنا حماية السويد من الاعمال الارهابية وحماية الديمقراطية في البلاد، ونحن لدينا مهام خاصة تختلف عن مهمة المدعي العام لذلك قمنا بإعادة المشتبه به الى السجن، بعد ان قرر المدعي العام اطلاق سراح شاب في العشرينات من العمر من منطقة "ليلا ايدت"، وكان معتقلاً من شهر ديسمبر الماضي للاشتباه به بالتخطيط لجريمة ارهابية.

وبعد ان اطلق المدعي العام سراحه تم اعتقاله من قبل جهاز المخابرات واعاده الى السجن، وحسب المتحدث الصحفي ل"سابو" مازالت هناك تحقيقات اولية تجري مع المتهم بخصوص الشكوك حول الجرائم الارهابية ، لذلك اصدرت "سابو"، قراراً مؤقتاً يقتضي بحجز الرجل، مع الأخذ بنظر الاعتبار القانون الخاص بمراقبة الأجانب.

وأكد على ان مهمة "سابو" حماية البلاد، وفي هذه القضية كانت لديهم معلومات اخرى غير التي لدى المدعي العام، ما يقتضي مراجعة وتقييم المعلومات الاستخبارية التي نمتلكها وعلى اساسها نتخذ قرارنا لحماية السويد والديمقراطية.

وينص القانون الخاص بمراقبة الأجانب على امكانية طرد الشخص الأجنبي اذا كان لديه تصرفات ضد الامن الوطني القومي او اذا كان من الممكن قيام الشخص بعمل ارهابي.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى