هنا السويد

دعوات في فنلندا والنرويج والدنمارك لعدم السماح بدخول السياح السويديين بسبب كورونا

يورو تايمز / ستوكهولم

 

الدول المجاورة للسويد في الشمال ليست حريصة على فتح الحدود للسياح السويديين، بسبب انتشار العدوى في السويد.

ووفقًا لمايكا سالمينين ، مدير السلامة الصحية في معهد الصحة والرعاية ، وأحد الرواد في أعمال الوقاية من العدوى في فنلندا أثناء الوباء، سيكون من الخطر استقبال السياح السويديين مقارنة مع السياح الدنماركيين او النرويجيين، ورغم إنه قرار سياسي ، لكن الاختلاف الفعلي في انتشار العدوى حقيقة ، وأفترض أن الحكومة تأخذ ذلك بعين الاعتبار بالطبع.

واضاف ميكا سالمينين ، أن الوضع الوبائي مستقر في فنلندا، التي اختارت طريقًا أكثر تقييدًا من السويد.

واشار الى ان "السويد لديها وفيات أكثر من بقية بلدان الشمال الاوروبي مجتمعة ، بسبب "covid-19" خلال عطلة نهاية الأسبوع.. لذلك ، عند فتح الحدود ، تتم مناقشة ما إذا كان يمكن معاملة السياح السويديين بشكل مختلف وعدم قبولهم في الدول المجاورة".

وسبق ان اعلن وزير الداخلية الفنلندي عن احتمالية معاملة السياح السويديين بشكل مختلف من خلال عدم السماح بدخولهم البلاد ، على عكس السياح الدول المجاورة الأخرى. وتطالب العديد من أحزاب المعارضة الدنماركية الشيء نفسه، وعندما تفتح النرويج حدودها أيضاً 15 يونيو ، يمكن إغلاق الحدود أمام السياح السويديين ، وفقًا  للإذاعة السويدية .

يقول فرود فورلاند، مدير الوقاية من العدوى في المعهد النرويجي للصحة العامة ، أن السويد لديها انتشار اوسع للوباء والحكومة النرويجية تبحث الان قضية فتح الحدود مرة اخرى وهل يسمح للسويديين بالدخول ام لا.

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى