هنا السويد

السويد: إفتتاح أول نظام للمراقبة الاوتوماتيكية للكشف عن متعاطي الكحول في ميناء يوتبوري

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

إفتتحت السويد اول نظام دائم  للمراقبة الأوتوماتيكية للكشف عن متعاطي الكحول في ميناء يتبوري، حيث يخضع كل سائق يريد الدخول للميناءالى الفحص الإجباري. 

وقال وزير البنية التحتية "توماس اينيروث" من الحزب الاشتراكي الديمقراطي ، انه يرغب برؤية هذا النوع من التحكم في جميع الموانيء السويدية، لان هذه الخطوة تعد اشارة لأولئك الذين يستخدمون طرقنا، بإن لدينا ضوابط ويجب الامتثال للقانون وعدم القيادة في شبكات الطرق السويدية في حالة تعاطي الخمور.

وسبق ان تم تكليف ادارة النقل السويدية منذ عام 2017 بوضع مقترحات لفحص الكحول الآلي وتم تركيب اول محطة دائمة بالتعاون مع ميناء يتبوري.

وقالت مديرة السلامة على الطرق "ماريا كرافت"، ان عدم التأثر بالكحول هو حجز الزاوية لضمان السلامة على الطريق، ويعتبر ميناء يتبوري مثالاً رائعاً عن قيام الشركات بتحمل المسؤولية عن سلسلة منتجاتها بالكامل. 

وعندما قام سائق الشاحنة "جون فرانسون"، بتسجيل بطاقته، تلقى رسالة من الجهاز مفادها ان عليه الذهاب" للنفخ" والمقصود به الفحص الاوتوماتيكي للكحول،  ليتمكن من المضي قدما ، وقال ليست لدي مشكلة في اجراء فحص النفخ الموجودة في الجهاز قبل ان يفتح له الضوء الأخضر للمرور. 

كما تعني عمليات الفحص هذه ان الميناء يمكنه العمل في بيئة رصينة غير متأثرة بالكحول، حيث تمر يوميا 2500 سيارة، ومن المهم ان لا تؤثر هذه الحواجز على الخدمات اللوجستية للميناء.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى