كشف المستور

تحذير أمني من هجمات إرهابية على المطارات في بريطانيا

أعلنت وكالات الاستخبارات البريطانية زيادة الحماية في المطارات ومحطات الطاقة النووية، وذلك تحسباً من هجمات إرهابية محتملة، حسب ما ذكر في عدد صحيفة "تلغراف" الصادرة الأحد. 
وتعتقد الاستخبارات البريطانية أن تنظيم داعش والحركات الراديكالية الأخرى قد تمكنوا من تطوير طرق لتثبيت المواد المتفجرة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف النقالة، بحيث لايمكن الكشف عنها خلال الفحص.

كما تعتقد أن القراصنة حاولوا تجاوز نظام حماية المحطات النووية، وحذر مسؤولون من أن الإرهابيين يحاولون استغلال نقاط الضعف في أنظمة أمن المطات النووية.

وأعلن وزير الطاقة البريطاني نورمان جيسي أنه "يجب أن نضمن عمل واستقرار هذه المحطات ضد الهجمات والتهديدات المتزايدة"، وأضاف "تلتزم الحكومة تماماً في الدفاع عن المملكة المتحدة ضد جميع أنواع الهجمات، حيث استثمرت 1.9 مليار جنيه في الأمن ضد الهجمات الإرهابية".

واعتبرت أجهزة الإستخبارات في الولايات المتحدة، أن الجماعات الإرهابية ومن ضمنهم داعش ابتكرت أساليب جديدة لتفخيخ الأجهزة الإلكترونية الغير قابلة للكشف عبر الأمن في المطارات.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت حظراً على إدخال الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات القادمة إلى الولايات المتحدة الأمريكية من 8 دول شرق أوسطية وأفريقية وهي: مصر، الأردن، الكويت، المغرب، قطر، السعودية، الإمارات وتركيا.

وفي وقت لاحق، فرضت بريطانيا قراراً مماثلاً بموجبه حظرت الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات القادمة من لبنان، تركيا، الأردن، مصر، تونس والمملكة العربية السعودية، وفقاً لوكالة " سبوتنيك" الروسية.

 
زر الذهاب إلى الأعلى