هنا اوروبا

وزارة الداخلية الفرنسية تقرر اعتماد “المسدس الكهربائي” بدلاً عن تقنية الاعتقال بـ”الخنق”

يورو تايمز/ مكتب باريس

 

كرر كريستوفر كاستانير وزير الداخلية الفرنسي اليوم الثلاثاء ، تأكيده بضرورة عدم تعريض المشتبه بهم الذين يتم اعتقالهم الى الخطر، نتيجة اسلوب الاعتقال بخنق الرقبة، التي ادت الى مقتل الامريكي جورج فلويد، واشعلت المظاهرات في عموم انحاء العالم.

وقررت وزارة الداخلية انها سوف تعمم استخدام "مسدس النبض الكهربائي" بدلا عن تقنية الخنق، التي تقرر منعها بشكل كامل في فرنسا، وايقاف تدريب الشرطة عليها.

ووفقًا لمعلومات صحفية ، كان من المقرر ان يعلن كريستوف كاستانر عن الإجراء المذكور خلال مؤتمره الصحفي ، قبل أن يغير رأيه، وسوف يتم الاعلان عن هذا الاجراء الخميس والجمعة من قبل نقابة الشرطة.

وحاليًا ، لا يتم تدريس استخدام مسدس النبض الكهربائي في مدارس الشرطة. لكي يتم تجهيزه ، وسيتعين على التعليم المستمر أن يتضاعف في الأشهر المقبلة. ويمكن أيضا النظر في تدريب أكاديمية الشرطة. 

يقول ماتيو فاليت مساعد الأمين العام للاتحاد المستقل للمفوضين: "إن مسدس النبض الكهربائي لم يتم تدريسه بعد في المدرسة وسيستغرق الأمر عشرات الساعات من التدريب لتمكين جميع الزملاء". نحن متشككون لأنه على عكس التوقف غير المسلح ، لا يمكن استخدامه في أي ظروف … في الحقيقة ، طريقة الخنق هي الحل الوحيد لمنع الاعتقالات من التحول إلى قتال في الشوارع . "

أما السؤال الآخر الذي أثارته نقابات الشرطة فيما يتعلق بتعميم مسدسات الاندفاع الكهربائي فيتعلق بعددهم. ووفقًا لمصدر مطلع على الأمر ، فقد أطلقت وزارة الداخلية بالفعل أوامر لتجهيز الشرطة ، التي تعاني حاليًا من نقص كبير في المعدات.

يقول فابيان فانهيميلريك: "سنحتاج إلى عمليات شراء جماعية لهذا السلاح المتوسط".

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى